العدد 4935 بتاريخ 11-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البحرين تشارك في أعمال لجنة "وضع المرأة" في دورتها الـ60 بنيويورك

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة

تشارك مملكة البحرين برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري في أعمال لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة – الدورة 60 المقرر عقدها بمقر المنظمة الدولية بنيويورك خلال الفترة من 14 – 16 مارس/ آذار 2016.

وتلقي الأنصاري كلمة مملكة البحرين أمام اللجنة التي من المقرر أن تناقش نتائج المؤتمر العالمي الرابع المعني بالمرأة، والدورة الاستثنائية الثالثة والعشرين للجمعية العامة، وتحديد الأهداف التي تم بلوغها، والانجازات التي تحققت، إلى جانب عقد اجتماعات وزارية من أجل تبادل الخبرات والممارسات الجيدة بشأن تمكين المرأة وصلته بالتنمية المستدامة، واستعراض موضوع القضاء على جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات ومنع وقوعها.

ومن المتوقع أن تقوم لجنة وضع المرأة في دورتها الستين بمعالجة الموضوع ذي الألوية للدورة وهو تمكين المرأة وعلاقته بالتنمية المستدامة، بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقييم التقدم المنجز في تنفيذ النتائج التي تم الاتفاق عليها في الدورة السابعة والخمسين لعام 2013 حول القضاء على ومنع جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات،  كما ستناقش اللجنة برنامج عملها متعدد السنوات.

الجدير بالذكر أن لجنة وضع المرأة هي لجنه فنية تابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، تأسست في العام 1946 وتعد الهيئة الأساسية الرئيسية المخصصة حصراً لصنع السياسة العالمية فيما يتعلق بالمساواة ما بين الجنسين والنهوض بالمرأة . وتهدف لجنة وضع المرأة إلى إعداد التوصيات والتقارير للمجلس حول تعزيز حقوق المرأة في المجال السياسي والاقتصادي والمدني والاجتماعي والتعليمي.

وتتألف اللجنة من 45 من الدول الأعضاء يتم انتخابهم كل أربع سنوات من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماع على أساس التوزيع الجغرافي بمعدل 13 عضواً من دول أفريقيا، و11 عضواً من دول آسيا والمحيط الهادي، و9 أعضاء من أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، و8 أعضاء من دول أوروبا الغربية ودول أخرى، و4 أعضاء من دول أوروبا الشرقية.



أضف تعليق