العدد 4937 بتاريخ 13-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أكثر من 600 طالب بحريني يستكشفون عالم الهندسة مع "بي أيه إي سيستمز"

المنامة - بوليتكنك البحرين

نظمت شركة "بي أيه إي سيستمز" بالتعاون مع "بوليتكنك البحرين"هذا الأسبوع ورش عمل لمواد "ستيم" متعدد التخصصات (العلوم، التكنولوجيا، الهندسة، والرياضيات) التي أتاحت لطلبة البحرين فرصة التواصل مع المهندسين الشباب من بريطانيا، وبدعم من وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني والسفارة البريطانية تزامنت ورش العمل مع الذكرى المئوية الثانية للعلاقات الوثيقة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة.

وكجزء من برنامجها التعليمي المستمر في البحرين، استعرض المهندسون الخريجون من شركة "بي أيه إي سيستمز" أهمية مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والمهن المرتبطة بها أمام 600 طالب من 20 مدرسة في البحرين، وذلك في بوليتكنك البحرين بين 13-17 مارس/ آذار.

وتعد مواد "ستيم" منهاجاً متعدد التخصصات يركز على بناء المهارات التي تدفع بالابتكار والنمو الاقتصادي لمستقبل واعد عبر تناول موضوعات حيوية ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالعمل في مجالات الهندسة.

وحضر الإطلاق الرسمي للبرنامج في بوليتكنك البحرين كل من البريطاني لدى مملكة البحرين سيمون مارتن، السفير البريطاني لدى مملكة البحرين، و نائب الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين حسن الملا، وممثلون من شركة بي أيه إي سيستمز.

من جانبه، قال السفير البريطاني لدى مملكة البحرين سيمون مارتن: "يسرني رؤية هذا العدد الغفير من الطلاب في ورش العمل التي أقيمت في بوليتكنك البحرين، حيث سجلنا مشاركة قرابة 600 طالب وطالبة من 20 مدرسة مختلفة في ورش العمل هذا الأسبوع. وكان من الرائع رؤية حماسة الشباب البحريني الذين هم مهندسو وعلماء المستقبل! وتم تنظيم ورش العمل من قبل الشركة البريطانية الرائدة، بي أيه إي سيستمز، بدعم من وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني والسفارة البريطانية. ولطالما كانت الروابط التعليمية بين بريطانيا والبحرين عنصرا أساسيا في العلاقة الوثيقة التي تربطهما، وكان من المناسب تماما أن يتزامن هذا الحدث الهام مع احتفالات الذكرى السنوية الـ 200 للعلاقة بين البلدين".

إلى ذلك، أفاد اختصاصي مناهج علوم أول، سعيد عباس أحمد: " تسعد وزراة التربية والتعليم بإستضافة هذا النوع من اللقاءات العملية ذات الفائدة الكبيرة، حيث إن هذا النوع من اللقاءات والمتمثله بتطبيقات حياتية مباشرة له إنعكاسات إيجابية على إتجاهات وميول الطلبة في هذا المرحلة، كما تخلق أفق وخيال لدى الطبلة".

ويعد هذا التعاون الأول بين "بي أيه إي سيستمز" و"بوليتكنك البحرين". وسيقوم خريجا الهندسة من بي أيه إي سيستمز، هانا ويليامز و كوش أهوجا، إلى جانب طلاب متطوعين من بوليتكنيك البحرين في حرم الكلية في مدينة عيسى بالتفاعل مع طلاب المدارس عبر ورشة عمل "نظرية الطيران" المصممة لجذب اهتمامهم وتشجيعهم على مواصلة تعلم مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ومن ثم التفكر في اتخاذ مسار مهني في هذه المجالات. 

إضافة إلى ذلك، سيقدم المهندسون الشباب لطلاب بوليتكنك البحرين فرصة استكشاف الحياة اليومية للمهندس في شركة عالمية.

وكجزء من هذه الأنشطة، سيشهد الطلبة أيضا الجانب العملي لهندسة الطيران، حيث ستتواجد طائرة "سبيتفاير" حقيقية في بوليتكنيك لدعم موضوع "نظرية الطيران".

وفي هذا السياق، يقول الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين محمد العسيري: "نحن نتشرف بهذه الشراكة مع شركة بي أيه إي سيستيمز من أجل إستضافة هذا الحدث المتميز. في بوليتيكنيك البحرين، ينصب تركيزنا على التعليم العملي أكثر من النظري، حيث نقوم بتحضير طلابنا للقيام بمهام أعمالهم فوراً عقب التخرج بتزويدهم بالمهارات المطلوبة لذلك. ويعكس استضافتنا لورش العمل هذه أهداف مملكة البحرين في تطوير الشباب، ونحن ندعم مثل هذه المبادرات على أكمل وجه. وأود أن استغل هذه الفرصة من أجل توجيه الشكر لشركة بي أيه إي سيستيمز لتنظيم هذه الورش في حرم البوليتكنيك، ونتطلع للعديد من فرص التعاون مستقبلاً".

من جهته، قال نائب الرئيس والمدير العام لـ بي أيه إي سيستمز البحرين أندرو ويلسون: "تعكس ورش العمل التي نقوم بتنظيمها هذا الأسبوع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني وبوليتكنك البحرين التزامنا بدعم وتطوير مهارات الشباب، ونحن فخورون بشراكتنا طويلة الأمد مع البحرين وحريصون على دعم تعليم الشباب البحريني، ونأمل تحفيزهم لاتخاذ مسارات مهنية مثيرة في الهندسة".

من خلال برنامجها التعليمي، تتفاعل بي أيه إي سيستمز بنشاط مع المعلمين والطلاب في المنطقة، وهذا هو الحدث الثالث من نوعه للشركة في البحرين. وتهدف إلى إلهام الجيل القادم من المهندسين وتوفير فرص لطلاب المدارس الثانوية وطلاب الجامعات لمعرفة المزيد عن الوظائف في مجال الهندسة.




أضف تعليق