العدد 4939 بتاريخ 15-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


هادي أطلع جلالته على آخر المستجدات والتطورات السياسية والعسكرية

العاهل يستعرض العلاقات مع الرئيس اليمني... ويؤكد دعم البحرين للشرعية

المنامة - بنا

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في قصر القضيبية اليوم الأربعاء (16 مارس/ آذار 2016)، رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة عبدربه منصور هادي، وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين.

وقد جرت للرئيس اليمني مراسم استقبال رسمية لدى وصوله قصر القضيبية، حيث توجه جلالة الملك وضيف البلاد إلى منصة الشرف، وعزف السلام الجمهوري اليمني والسلام الملكي البحريني.

وصافح الرئيس اليمني أعضاء الوفد البحريني، كما صافح جلالة الملك أعضاء الوفد الرسمي المرافق للرئيس اليمني.

بعد ذلك، عقد جلالة الملك والرئيس اليمني اجتماعاً، حضره وفدا البلدين، جرى خلاله استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع البلدين وسبل تنمية أوجه التعاون المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

ورحب جلالة الملك بالرئيس اليمني وبزيارته للبحرين التي تأتي تجسيداً لعمق العلاقات التاريخية الوثيقة القائمة بين مملكة البحرين والجمهورية اليمنية الشقيقة وما يربط شعبيهما الشقيقين من صلات وروابط أخوية متينة، مشيداً بالجهود الوطنية المخلصة للرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن لكل ما فيه خير ومصلحة شعبه الشقيق.

وأكد العاهل خلال اللقاء الموقف الثابت لمملكة البحرين تجاه اليمن وشعبه والداعم للشرعية بما يكفل عودة الأمن والاستقرار لليمن الشقيق ويحمي سيادته ووحدته وعروبته ويحقق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والتطور.

كما أكد جلالته أن المشاركة المستمرة لمملكة البحرين في إطار التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة تنطلق من إيمانها بأهمية التضامن والتعاون العربي المشترك لحماية المنطقة العربية وشعوبها من الأطماع والتدخلات الخارجية، معرباً عن تمنياته في أن يعم الخير والسلام في اليمن وأن ينعم شعبه بالأمن والاستقرار ليواصل مسيرته نحو التنمية والتقدم والنماء، ومؤكداً جلالته استمرار تقديم الدعم والمؤازرة لليمن الشقيق في المجالات كافة.

من جانبه، فقد أطلع الرئيس اليمني جلالة الملك على آخر المستجدات والتطورات السياسية والعسكرية على الساحة اليمنية وجهود الشرعية اليمنية في بسط الأمن والاستقرار بالتعاون والتنسيق مع قوات التحالف العربي، إضافة إلى العمليات الإنسانية والإغاثية لمساعدة المتضررين من الشعب اليمني. معرباً عن شكره وتقديره وامتنانه لجلالة الملك على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وعلى هذه الوقفة التاريخية المشرفة لمملكة البحرين ودعمها لليمن وشعبه والمساعدة في حفظ أمنه واستقراره وتمكين الشرعية في اليمن وما قدمته المملكة من مساعدات إنسانية لإغاثة المتضررين. داعياً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ مملكة البحرين وشعبها ويديم عليهما الأمن والأمان والرخاء في ظل قيادة جلالة الملك.

وأقام جلالة الملك مأدبة غداء تكريماً للرئيس اليمني والوفد المرافق.

وقد تشكلت بعثة الشرف برئاسة وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في مقدمة مستقبلي الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لدى وصوله لمطار البحرين الدولي.

كما كان في الاستقبال وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، ونائب محافظ المحرق زهير العبسي والقائم بأعمال سفارة الجمهورية اليمنية الشقيقة لدى مملكة البحرين السفير حسن مسعود قحطان وعدد من المسئولين.



أضف تعليق