العدد 4939 بتاريخ 15-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"القسام" تعلن أن مشاركة أحد أعضائها في هجوم قرب مستوطنة في الضفة

غزة - أ ف ب

اعلنت كتائب عز الدين القسام في قطاع غزة للمرة الاولى اليوم الأربعاء (16 مارس/ آذار 2016) أن أحد كوادرها شارك في هجوم قرب مستوطنة كريات أربع في الضفة الغربية المحتلة يوم الإثنين الماضي.

وقال بيان للكتائب "رحل بالأمس القريب الشهيد القسامي قاسم فريد عبدالعزيز ابوعودة جابر (31 عاما) من مدينة الخليل، أحد أفراد خلايا كتائب الشهيد عز الدين القسام وهم أفراد خلية الموت السريع أو خلية (عتصيون) التي اعتبرت من أخطر مجموعات المقاومة جنوب الضفة".

والاثنين الماضي أعلن الجيش الاسرائيلي أن "مهاجمين أطلقا النار على مارة في موقف للحافلات قرب مدخل كريات أربع عند مدينة الخليل في الضفة الغربية فردت القوات التي تقوم بحراسة المنطقة وقتلتهما". وقالت متحدثة باسم الجيش "أن الفلسطينيين اللذين نفذاً الهجوم أطلقا النار بواسطة مسدس ورشاش، وأصابا جندياً".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الفلسطينيين هما قاسم فريد أبوعودة (30 عاما) من مدينة الخليل ويوسف مصطفى طرايرة (18 عاما).

وأكد بيان كتائب القسام أن "قاسم جابر هو أحد أفراد الكتائب التي تشكلت نهاية العام 2004 وشارك بدور فعال في رصد عملية (جبل السنداس) التي قتل فيها مغتصب (مستوطن) بعد إطلاق النار عليه من سيارة، وفي رصد عملية (حجاي) التي استهدفت محطة حافلات للجنود الصهاينة، وقتل فيها اثنان من جنود الاحتلال. اعتقل الشهيد في العام 2006 وحكم عليه 42 شهراً لانتمائه لحماس. وبعد السجن افتتح محلات للخضار والفاكهة كان يديرها بنفسه".



أضف تعليق