العدد 4939 بتاريخ 15-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


عرض "الليلة الكبيرة" في الصالة الثقافية غداً

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

ضمن مهرجان ربيع الثقافة الحادي عشر، تستضيف الصالة الثقافية في تمام الساعة 8:00 مساء من يوم غد الخميس (17 مارس/ أذار 2016) العرض المصري الشهري "الليلة الكبيرة"، حيث يعد هذا العرض أحد أشهر الأعمال الفنية لشاعر العامية صلاح جاهين.

وسينقل عرض "الليلة الكبيرة" جمهوره بطريقة شيقة وممتعة وحية إلى وسط الأحياء المصرية حيث مظاهر الاحتفالات الشعبية وما يعرف ب"الليلة الكبيرة" التي تصاحب موالد الأولياء المنتشرة في أنحاء مصر. وسيدمج العرض الاستعراضي والموسيقي ما بين آلات التخت الشرقي والأوركسترا والغناء وسيقدم فقراته من منظور شخصيات مختلفة من المجتمع بكل صدق وظرافة وبصياغة جديدة. وبالإضافة إلى ذلك فإن الفرقة ستقدم لوحات جميلة من عروض الباليه العالمية.

ويأتي العرض المسرحي "الليلة الكبيرة" إلى مهرجان ربيع الثقافة بالتعاون مع سفارة جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين وسيقدم ثاني عروضه في تمام الساعة 8:00 أيضا من مساء يوم الجمعة 18 مارس الجاري في الصالة الثقافية.

 يذكر أن مهرجان ربيع الثقافة بنسخته الحادية عشرة يتضمن أربعةً وخمسين نشاطاً ويستمر حتى الخامس والعشرين من أبريل/ نيسان 2016، حاملاً معه الحفلات والندوات والمسرح والسينما والمعارض وورش العمل في أماكن مختلفة من أرض المملكة كي يزرع السعادة والعراقة والفنون لفترة شهرين كاملين بشراكة بين القطاع العام والخاص وبمساهمة عدد من الداعمين من مملكة البحرين وخارجها.



أضف تعليق