العدد 4940 بتاريخ 16-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تسجيل فيديو لصحافي ياباني فقد في سورية

طوكيو - أ ف ب

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الخميس (17 مارس/ آذار 2016) انها تدقق في تسجيل فيديو لصحافي ياباني فقد في سورية ويطلب على ما يبدو مساعدة طوكيو من أجل الإفراج عنه.

وقالت الحكومة أن التسجيل هو للصحافي جومبي ياسودا المفقود منذ منتصف العام الماضي. وذكرت شبكة "ان اتش كي" التلفزيونية وصحيفة "اساهي شيمبون" إن التسجيل وضعه على الانترنت رجل سوري يعيش في تركيا، قال ان ياسودا خطف على يد "جبهة النصرة" (فرع تنظيم "القاعدة" في سورية)، وتحدثتا عن اتصال هاتفي مع الرجل الذي لم تكشفا هويته.

وقالت شبكة التلفزيون اليابانية "نيبون تي في" أيضا إنها تحدثت مع شخص وصفته بانه المفاوض باسم التنظيم، موضحة إنه طلب فدية. لكن كبير موظفي الحكومة يوشيهيدي سوغا كبير الناطقين باسم الحكومة قال انه "لم يبلغ" بأي طلب لفدية.

وكانت تكهنات عدة أطلقت منذ ان تحدثت معلومات عن خطفه في سورية. وصرح وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا للصحافيين اليوم "نحن على علم بتسجيل الفيديو ونقوم بتحليله".

ويقول الرجل الملتحي في التسجيل الذي يستمر دقيقة احدة، باللغة الانجليزية "مرحبا، انا جومبي ياسودا واليوم عيد ميلادي 16 مارس". وقد بدا هادئا الا ان التأثر ظهر عليه عندما توجه بالحديث إلى أفراد عائلته.



أضف تعليق