العدد 4940 بتاريخ 16-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


هالة الأنصاري تعقد اجتماعات هامة على هامش مشاركتها في اجتماع نيويورك

نيويورك - بنا

اجتمعت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري على هامش مشاركتها في الدورة الستين للجنة ووضع المرأة بالأمم المتحدة بنيويورك مع مساعد أمين عام الأمم المتحدة المديرة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) ريما خلف. 

وخلال اللقاء، نقلت الأمين العام للمجلس تحيات صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله ريما خلف مشيدة بالدور الكبير الذي توليه الأمم المتحدة في دعم وتمكين المرأة حول العالم وما تضطلع به من خبرات تمّكن الآليات الوطنية من القيام بدورها على أكمل وجه. 

وخلال اللقاء تم بحث تبني تجارب مملكة البحرين الرائدة في مجالات التخطيط الاستراتيجي وإدماج احتياجات المرأة والاستفادة من الخبرات الوطنية البحرينية من خلال عقد فعاليات يتم فيها تبادل الخبرات والتجارب.

كما ألتقت الأنصاري مع رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر مايا مرسي ، وفي بداية اللقاء نقلت لها تهنئة صاحبة السمو الملكي رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بمنصبها الجديد متمنية لها دوام التوفيق والنجاح في تحمل هذه المسؤولية.

وخلال اللقاء تم بحث سبل تعزيز العلاقات البحرينية المصرية فيما يتعلق بمجالات تمكين المرأة خاصة في مجالات التخطيط الاستراتيجي التنموي، وإدماج احتياجات المرأة لضمان تحقيق تكافؤ الفرص.

كما ألتقت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة مع مستشار السياسات الصحية والتغذية والسكان بمقر البنك الدولي في نيويورك سميرة التويجري.

وتم خلال اللقاء بحث سبل وضع آليات لبرنامج التعاون المشترك بين الطرفين في مجال إدماج احتياجات المرأة في التنمية، وتكافؤ الفرص وتفعيل دور الاستشارات المتبادلة في هذا المجال.

من جانبها اشادت التويجري بما يقوم به المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى من دعم وتمكين للمرأة البحرينية الأمر الذي ساهم في ايصالها لمواقع صنع القرار والمشاركة بفاعلية في كافة المحافل المحلية والاقليمية والدولية.




أضف تعليق