العدد 4940 بتاريخ 16-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير "الصناعة" يدشن فندق داون تاون روتانا الجديد بالمنامة

المنامة – بنا

افتتح وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني، فندق داون تاون روتانا، أحدث فندق ضمن مجموعة فنادق روتانا بالعاصمة المنامة، وذلك بحضور وزير المواصلات والإتصالات كمال أحمد محمد، ورئيس مجلس الإدارة لشركة بنادر للفنادق عبدالله حسن بوهندي، ورئيس مجلس إدارة شركة روتانا لإدارة الفنادق ناصر النويس، والرئيس التنفيذي لروتانا عمر قدوري وعددٍ من رجال وسيدات الأعمال.

وبهذه المناسبة قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة: "إن القطاع السياحي والفندقي بشكل خاص يحظى باهتمام بالغ لدى حكومة البحرين ويتصدر الأولويات ضمن البرامج والتوجهات الحكومية التي تعتبره واحداً من أهم القطاعات الاقتصادية المتسارعة في النمو والازدهار".

وفي هذا الصدد، قال الوزير: "إن ادراج فندق داون تاون روتانا في قائمة الفنادق الخمس نجوم في البحرين يعتبر اضافة من شأنها خلق روح التنافسية التي تعزز جودة الخدمات الفندقية وزيادة فرص الاستثمار في القطاع السياحي واستقطاب السياح. حيث هذه الاستثمارات الخاصة تعبر عن المسئولية الجماعية التي يمكن من خلالها تحقيق تكامل الادوار و تشجيع الحراك السياحي في هذه المنطقة، كما ان هذا التواصل والاهتمام بالأنشطة الفندقية يمنحنا مؤشرا جميلا ، حيث لإننا جميعا نسعى للهدف ذاته و نحاول تشكيل بيئة تستوعب القادمين إليها".

وأضاف "ان هيئة البحرين للسياحة والمعارض تولي اهتمامها بموضوع حيوي واستراتيجي يتمثل في تحويل البحرين إلى وجهة سياحية إقليمية ودولية متميزة. كما تسعى الهيئة الى زيادة نسبة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الى 6.6 في المئة بحلول العام 2018، حيث بلغ عدد زوار مملكة البحرين 11 مليون زائر للعام 2015 محققا زيادة بنسبة 11 في المئة عن العام 2014، محققا بذلك زيادة 2 في المئة لنسبة إشغال الفنادق الخمس والاربع النجوم، كما بلغت الإيرادات السياحية 249 مليون دينار بحريني محققة نسبة زيادة 9 في المئة عن عام 2014.

ولفت الوزير في هذا السياق بالقول "إن قطاع السياحة في مملكة البحرين شهد العديد من الانجازات والتحديات والمعوقات أيضا التي قد أسهمت في عدم توصل هذا القطاع إلى التوقعات المرجوة لكننا نسعى إلى رؤية سياحية تتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030. ومن ضمن الاستراتيجيات الموضوعة التي شهد العمل على تنفيذها هي وضع افضل الحلول والمقترحات لتسهيلات الدخول للبحرين، إضافة إلى توفير مستوى عال من الخدمات السياحية، والاقامة للزوار وعناصر الجذب السياحي وغيرها من الخطط التي تعزز جذب السائح الى مملكة البحرين.

من جانبه أشاد حسن بوهندي رئيس مجلس الإدارة لشركة بنادر للفنادق بحضور الوزير ودعمهم للمشروع، كما أبدى سعادته بآخر إنجازات الشركة، وقال: "يشرفني أن أقف هنا اليوم في حضرة سعادة الوزير والضيوف الكرام. لقد عملنا على مشروع فندق داون تاون روتانا طوال سنوات عديدة واليوم نحتفل باكتمال هذا المشروع الطموح. لم يكن من الممكن تحقيق هذا الإنجاز لولا دعم ومساندة شركائنا الذين لطالما كانوا إلى جانبنا منذ البدء وأدوا دورًا أساسيًّا في تحقيق رؤيتنا على أرض الواقع".

كما أشار ناصر النويس، رئيس مجلس إدارة شركة روتانا لإدارة الفنادق خلال حفل الافتتاح بالقول: "إن داون تاون روتانا هو ثالث فنادقنا في السوق البحرينية، ونحن نتطلع قدما الى تعزيز حضورنا في مملكة البحرين، والسعي باستمرار لرفد ودعم القطاع السياحي المحلي، حيث سعت شركة روتانا لتكون لاعبًا رئيسيًّا في منظومة السياحة العالمية خصوصًا مع تدشينها عدة فنادق في العام الماضي".

وأضاف: "تتجه خططنا المستقبلية نحو التوسع في القارتين الإفريقية والأوروبية. وهذا سيعزز من تدفق السياح، وسيسهم في التنمية الاقتصادية الفعالة على المستوى المحلي، ويعد هذا التوسع جزءًا من رؤيتنا لإدارة 100 فندق بحلول العام 2020".

 وفي المقابل قال عمر قدوري الرئيس التنفيذي لشركة روتانا لإدارة الفنادق: "يعد افتتاح فندق داون تاون روتانا من أبرز منجزاتنا هذا العام ونحن على أتم الثقة بأن هذا الافتتاح سيوفر أفضل المرافق للراحة والعمل لنزلائه في قلب العاصمة المنامة".

وسعت شركة روتانا على مدى السنوات إلى تطوير استراتيجيات نموها، إذ خططت لتوسعها العالمي بتأنٍّ وحذر. حيث أضاف قدوري: " في هذا العام سنفتتح 10 فنادق جديدة على الأقل في أسواق مختلفة مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وتركيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والأردن والعراق. ومع افتتاح فندق داون تاون روتانا سيصل إجمالي عدد الغرف التي تديرها شركة روتانا لإدارة الفنادق في البحرين إلى أكثر من 680 غرفة".

وخلال شرحه لمفهوم الفندق الجديد قال ليليان روجر، المدير العام لفندق داون تاون روتانا: "يقدم الفندق تجربة جديدة في تطوير تفاعل النزلاء. لقد كانت الفكرة وراء الفندق بسيطة حيث أردنا الدمج بين الأناقة والراحة في مركز العاصمة البحرينية. ويعد فندقنا أحدث الفنادق في قلب العاصمة النابض بالحياة، وبفضل موقعنا يمكننا استقطاب النزلاء من السياح وأصحاب الأعمال على حد سواء، الذين يسعون لأن يكونوا وسط أبرز الأحداث والفعاليات وعلى مقربة من أهم المراكز التجارية والثقافية والترفيهية".

وأضاف "تمتاز البحرين بمشهد ضيافة مزدهر ويشهد افتتاحنا الفندق الثالث للمجموعة في البحرين على ثقتنا وثقة شركتنا بإمكانية القطاع على النمو والتطور. وفي ظل ازدهار السياحة واستقرار بيئة الأعمال، ويسعدنا أن نكون جزءًا في تعزيز مكانة البحرين كوجهة سياحية واستثمارية".

ويقدم داون تاون روتانا إطلالة مميزة على مراكز المال والأعمال في البحرين، ويعد الفندق المتكون من 26 طابقاً ثالث فنادق مجوعة روتانا لإدارة الفنادق بالبحرين. كما يوفر الفندق مساحات سكنية أنيقة وفاخرة كاملة التجهيز لتلبي احتياجات المسافرين لأغراض العمل والراحة، والذين يسعون إلى أن يكونوا على مقربة من مراكز التجارة والثقافة والترفيه في البحرين.

ويستمد الفندق اسمه من موقعه في قلب المنامة ما يجعله إضافة تثري قطاع الضيافة المزدهر في البحرين، حيث يبعد مسافة بسيطة عن أهم الشواهد التاريخية مثل باب البحرين وسوق المنامة الشعبي وأهم مراكز الأعمال مثل مرفأ البحرين المالي ومركز البحرين التجاري العالمي بالإضافة إلى أكبر مراكز التجزئة والترفيه في البحرين.

وقد اختير موقع داون تاون روتانا لتوفير أكبر قدر من الراحة للمسافرين عبر مطار البحرين الدولي وجسر الملك فهد. فلطالما كانت شركة روتانا لاعبًا رئيسيًّا في سوق الضيافة في البحرين وافتتاح فندق داون تاون روتانا يؤكد دور الشركة فيه.

ويرتفع مبنى فندق داون تاون روتانا بعلو 105 أمتار وتقدم تصاميمه المزيج المثالي بين الحداثة والعصرية التي تجمع بين البساطة والفخامة المدنية الساعية للارتقاء بجودة ومعايير مشهد الفندقة في البحرين.

ويمتاز الفندق بالأناقة في تصاميمه كما يسعى لتلبية جميع احتياجات المسافرين لأغراض العمل والسياحة. كما يوفر الفندق بفضل موقعه الراحة لضيوفه وسهولة الوصول إلى مراكز البحرين التجارية والثقافية والترفيهية.



أضف تعليق