العدد 4940 بتاريخ 16-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الرئيس القبرصي: لن نكون عقبة أمام ملف "المهاجرين"

بروكسل - أ ف ب

اعتبر الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسياديس اليوم الخميس (17 مارس/ آذار 2016) ان التوصل الى "تسوية" حول الاتفاق بين الاتحاد الاوروبي وتركيا ممكن خلال القمة الاوروبية في بروكسل لبحث ازمة الهجرة بعد ان هدد بعرقلة هذه المفاوضات في الايام الاخيرة.

وقال اناستاسياديس للصحافيين على هامش لقاء للقادة المحافظين الاوروبيين قبل افتتاح قمة بروكسل "هناك عقبات لكنني امل في ايجاد تسوية خلال المداولات التي ستلي".

واكد اناستاسياديس ان قبرص "لن تكون عقبة".

وتشهد العلاقات بين الاتحاد الاوروبي وتركيا بعض التوتر بسبب احتلال تركيا لشمال قبرص. وانتقد الرئيس القبرصي مجددا تركيا لعدم اعترافها بالحكومة القبرصية في القسم الجنوبي من الجزيرة المقسمة منذ غزو الجيش التركي للجزء الشمالي في 1974.

واضاف "اعتقد انه يمكن ايجاد خيارات اخرى يمكن ان تخرجنا من الطريق المسدود". وردا على سؤال حول هذه "الخيارات" اجاب اناستاسياديس انه علينا "ان ننتظر حتى الغد" خلال اجتماع قادة الدول الـ28 في الاتحاد الاوروبي مع رئيس الوزراء التركي احمد ادود اوغلو في بروكسل.

وقبل يومين من قمة الاتحاد الاوروبي-تركيا هدد اناستاسياديس أمس الأول (الثلثاء) بعرقلة مشروع اتفاق بين الدول الـ28 وانقرة لوقف تدفق المهاجرين الذي يثير توترات جديدة على الحدود بين اليونان ومقدونيا.

واكد ان بلاده "لا تنوي الموافقة على فتح فصول جديدة" في مفاوضات انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي في حال اخلت انقرة ب"التزاماتها".



أضف تعليق