العدد 4942 بتاريخ 18-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الأشغال": الانتهاء من تصميم مواقف السيارات لجامع الفاروق والبدء بتنفيذها

  المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

انتهت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني من إعداد التصاميم لإنشاء مواقف للسيارات لجامع الفاروق وتم التنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى والبدء بتنفيذها.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

من جانبه، قال وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف إن توجيهات سمو رئيس الوزراء تأتي من منطلق حرص واهتمام سموه ومتابعته المستمرة لاحتياجات المواطنين والمقيمين والتي جاءت استجابة لاحتياجات المصلين ومرتادي الجامع وتخفيف معاناتهم.

وأضاف خلف" تم استملاك الأراضي المجاورة لجامع الفاروق وسيتم توفير 59 موقفاً للسيارات ستنفذ على مساحة تبلغ 1025 متراً مربعاً (11,030 قدم مربع)، مع تنفيذ أعمال الرصف للموقع ووضع الطوب وإنشاء الأرصفة وتركيب شبكة الإنارة. كما سيتم إنشاء منفذ للدخول والخروج من جهة الجنوب (مقابل مقبرة الحورة) ومنفذ آخر للخروج من جهة الغرب.

الجدير بالذكر أن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تسعى إلى توفير مواقف للسيارات عند المساجد والمآتم والمدارس وغيرها من المباني التي تخدم عموم الناس ، حيث يتم إنشاء المواقف على جوانب الطريق أو ضمن الساحات الخارجية للأراضي الحكومية المخصصة لهذا الغرض، كما تقوم الوزارة باستملاك بعض الأراضي كلما دعت الحاجة لتوسعة الشارع وتوفير مواقف للسيارات وذلك بالتنسيق مع إدارات الخدمات والجهات ذات العلاقة وذلك في إطار خدمة المناطق السكنية والتجارية مما يسهم في تنظيم الحركة المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وسد النقص في مواقف السيارات والحد من الازدحام المروري بسبب الوقوف الخاطئ من قبل بعض السواق نظراً للتطور العمراني الهائل الذي تشهده مملكة البحرين. وقد نفذت الوزارة حوالي 4220 موقفاً للسيارات في مختلف محافظات المملكة خلال العامين 2014-2015 من بينها 650 موقفاً في العاصمة.

من جانبه، تقدم النائب أحمد قراطه بالشكر وعميق الامتنان بالنيابة عن أهالي المنطقة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على توجيهاته بعد تفضل سموّه بمعاينة وتفقد الموقع بنفسه بعد وقفة نظمها الأهالي بالدائرة الثانية بمحافظة العاصمة ومرتادي ومصلي مسجد الفاروق، وهذا إن دل فإنما يدل على اهتمامه وإصغائه لاحتياجات المواطنين. فهو رجل دولة بمعنى الكلمة ونشيد بمواقفه النبيلة، مشيراً إلى أن المنطقة مكتظة بالسكان وبحاجة ماسة لمواقف سيارات وغيرها من الخدمات لتكون وقفاً للجامع يستفيد منها الجميع في ظل شح الأراضي، خاصةً وأن هذه المساحة هي آخر أرض خالية موجودة أمام الجامع والذي سيتأثر ما إذا تم السماح بالبناء عليها نظراً إلى أنها تقع أمام محراب المسجد مباشرة.

وأضاف النائب قراطه "إن مواقف السيارات لن تكون حكراً على جامع الفاروق وإنما سيستفيد منها قاصدي المقبرة والكنيسة في نفس الوقت، وهذا دليل على التسامح  وتقارب الأديان في مملكة البحرين. ونتطلع أيضاً إلى توفير المزيد من مواقف السيارات في المنامة للتخفيف من أزمة المواقف".



أضف تعليق