العدد 4942 بتاريخ 18-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


الإقليمي العربي للتراث العالمي يدشن غداً في مكتبته قسماً للتراث الطبيعي

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

ضمن استراتيجيته الرامية إلى حفظ وصون التراث الإنساني العربي، يدشّن المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، وبالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة، يوم غد الأحد (20 مارس/ آذار 2016) قسماً للتراث الطبيعي في مكتبة المركز.

ويولي المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي أهمية للتراث العالمي الطبيعي، حيث يشكل هذا الشق من التراث جزءًا مهماً من استراتيجية المركز الرامية إلى تشجيع ومساعدة الدول العربية على تسجيل مواقعها الطبيعية على قائمة التراث العالمي، هذا إضافة إلى عمله على تأسيس قاعدة بيانات ومعلومات يمكنها مساعدة الباحث العربي والدارسين للتراث الطبيعي على الحصول على المعلومات اللازمة. والمكتبة ستكون مفتوحة لجميع المهتمين خلال ساعات الدوام الرسمي للمركز من الساعة 9 صباحاً وحتى 4 مساءً.

ويتزامن تدشين قسم التراث الطبيعي في مكتبة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي مع "شهر البيئة" الذي أطلقه المجلس الأعلى للبيئة مطلع مارس الجاري. هذا إضافة إلى كون التدشين يأتي ضمن التعاون المستمر ما بين المركز الإقليمي والمجلس الأعلى للبيئة، حيث أسفرت الجهود المشتركة لكلا الطرفين خلال العام الماضي عن تنظيم الأسبوع البحريني الأوروبي للبيئة، تقديم ورشة عمل حول الحياة المهددة بالخطر في مملكة البحرين وندوة دولية حول مواقع التراث الساحلية وغيرها.



أضف تعليق