العدد 4942 بتاريخ 18-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


الشاعر المصري جمال بخيت في حضرة متحف البحرين الوطني غداً

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

الشاعر المصري الكبير جمال بخيت

 

احتفاء بالشعر والشعراء، وبالتعاون مع سفارة جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين، تقيم هيئة البحرين للثقافة والآثار سهرة شعرية يحييها الشاعر  المصري الكبير جمال بخيت، وذلك في 8:00 من مساء يوم غد الأحد (20 مارس/ أذار 2016)، بقاعة المحاضرات في متحف البحرين الوطني.

ويقدم "مسحراتي العرب" لجمهوره، الذي عشق كلماته، مجموعة منوعة من النصوص الجميلة، إذ يستخدم أسلوبه العفوي ليغوص في أعماق القضايا الأكثر جدية ليعود لنا بحصيلة وافرة من الأبيات السهلة الممتنعة، والتي يثريها إلقاؤه الرائع ونبرته المصرية المعروفة بقربها للأذن والقلب.

وتأتي هذه الأمسية المميزة كإحدى ثمار التعاون الثقافي المشترك بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وسفارة جمهورية مصر العربية، حيث ترعى السفارةُ المصرية عدداً من الفعاليات الثقافية التي تقام ضمن مهرجان ربيع الثقافة في نسخته الحادية عشرة.

يذكر أن مهرجان ربيع الثقافة يعد رواده بالعديد من الندوات والمحاضرات والأمسيات الشعرية حيث يستضيف مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث يوم 21 مارس خالد القشطيني في محاضرة بعنوان "سومر، مهد الديمقراطية الأولى"، أما يوم 11 أبريل/ نيسان فيستضيف المركز أيضا الكاتبة الفلسطينية عائشة عودة لتحكي تجربتها في محاضرة بعنوان "الكتابة فعل تحرر ومقاومة". ويوم 18 أبريل سيكون الجمهور على موعد مع الدكتور هيفاء أبو غزالة التي تحاضر في مركز الشيخ إبراهيم حول دور الإعلام في مكافحة الإرهاب وأخيرا مع محاضرة يوم 25 أبريل حول "الرواية والفن" تقدمها كوكبة من المثقفين هم: صلاح فضل، أماني فؤاد، واسيني الأعرج وعبده وازن. أما مركز الفنون، فيستضيف ضمن برنامجه "الفنان يحكي" يوم 6 أبريل الفنانة التشكيلية مروة راشد. ويعود الشعر إلى في مهرجان ربيع الثقافة إلى بيت الشعر – إبراهيم العريّض، إذ أمسية شعرية يوم 4 أبريل للشاعرة ماجدة داغر.



أضف تعليق