العدد 4942 بتاريخ 18-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الرميحي: تفعيل دور الإعلام العربي في مواجهة التطرف الفكري والتدخلات الخارجية     

المنامة – بنا

دعا وزير شئون الإعلام علي بن محمد الرميحي إلى تعزيز التعاون الإعلامي والفني بين الهيئات الإذاعيـة والتلفزيونية العربية في تبادل الأخبار والإنتاج البرامجي المشترك، وتحمل مسئولياتها القومية في إرساء ثقافة السلام والوسطية والتسامح، ونبذ التطرف الفكري والديني والإرهاب، والتصدي للتدخلات الخارجية في شئون دول المنطقة.

وأكد الوزير، خلال استقباله رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية والوكيل المساعد للتخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية بوزارة الإعلام الكويتية محمد عبدالمحسن العواش، أن الدول العربية تزخر بإمكانات إعلامية ومادية وبشرية هائلة بحاجة إلى استثمارها بصورة إيجابية وتكاملية ترتقي إلى حجم التحديات الراهنة، وتحقق مصالح الأمة في الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة.

وناقش وزير الإعلام سبل تعزيز التعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية، وتطوير أنشطته وخدماته الفنية والهندسية والاستشارية، وما يقدمه من تسهيلات في مجالات التبـادل التلفزيوني والإذاعي الإخبـاري والبرامجي والرياضي، والتدريب الإعلامي.

وأشار إلى أهمية تفعيل الآليات القانونية والتنفيذية في إلزام الفضائيات الإذاعية والتليفزيونية بميثاق الشرف الإعلامي العربي، والمواثيق الدولية، ومبادئ وأخلاقيات العمل الإعلامي المسؤول في إتباع الموضوعية والحيادية، وحظر أي مواد إعلامية مسيئة أو محرضة على الفتنة والكراهية الدينية أو الطائفية أو التعصب والإرهاب، أو من شأنها الإساءة إلى العلاقات الأخوية بين البلدان العربية، أو المساس بهويتها وسيادتها وقادتها ورموزها.

وعلى صعيد آخر، أشاد وزير الإعلام بمتانة العلاقات الأخوية التاريخية البحرينية الكويتية المتميزة، وما تشهده من تطور ونماء على كافة الأصعدة، في ظل القيادة الحكيمة لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مؤكدًا حرصه على توطيد أواصر التعاون الإعلامي بين البلدين بالتنسيق مع أخيه معالي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب.

ومن جانبه، أعرب رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية والوكيل المساعد للتخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية بوزارة الإعلام الكويتية محمد العواش عن شكره وتقديره إلى سعادة وزير شئون الإعلام على حسن استقباله، واهتمامه بتوطيد أواصر التعاون الإعلامي بين البلدين، ودعمه لجهود اتحاد إذاعات الدول العربية، في تعزيز مسيرة العمل الإعلامي العربي المشترك، وتفعيل الانتاج البرامجي الإذاعي والتليفزيوني.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 10:18 ص محتاجين خطاب رجال الازهر الشريف في التلفزيون الرسمي لا نريد رجال كل يوم منقصين عيشتنا حتى كرهنا الدين يوم حرام القرقيعان يوم حرام عيد ميلاد النبي ص يوم حرام عيد ميلاد ابني الرضيع يوم حرام عيد الأم والله العظيم كرهتو رجال الدين وتعاليم التحريم هل زضع الدين للحرام ما اكثر الحرام ... النبي محمد ص ضد تحريمكم رد على تعليق