العدد 4942 بتاريخ 18-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


السعودية: القبض على «محمد الحضيف» خلال عودته من تركيا.. على خلفية إساءته لـ «الإمارات»

الوسط - المحرر السياسي

قالت مصادر أمنية من مطار الرياض الدولي إن أمن المطار ألقى القبض على الكاتب السعودي «محمد الحضيف» لدى عودته إلى المملكة العربية السعودية بمطار الرياض قادماً من تركيا، حسبما نقلت صحيفة "الرأي العام" الكويتية.

وقالت المصادر لـ«موقع 24 الإماراتي»، إن هذه الخطوة تأتي بعد سلسلة من الإساءات التي وجهها الحضيف إلى دول شقيقة، وفي مقدمتها دولة الإمارات، حيث دأب المذكور على توجيه الشتائم والاتهامات وشن الحملات ضد دولة الإمارات، انسجامًا مع انتمائه الإخواني الواضح.

وكان الحضيف علّق على خبر تناول زيارة وزير العدل المصري السابق أحمد الزند إلى الإمارات، بالتغريد عبر حسابه الرسمي على تويتر، قائلًا “إلى أكبر (...) بشرية في العالم” وهو ما اعتبرته السلطات السعودية تجاوزًا لكل الخطوط الحمر وللقوانين السعودية الواضحة التي تمنع مثل هذا التعريض والتحريض.

واعتبرت السعودية أن ما قام به «الحضيف» وخصوصا تغريدته الأخيرة تأتي في إطار التحريض الواضح والممنهج على دولة شقيقة وحليفة للمملكة حيث يتوقع أن يتم تقديمه للمحاكمة.

ودشن ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وسما بعنوان «#القبض_علي_الاخواني_الحضيف»، طالبوا فيه السلطات السعودية بمحاكمة «الحضيف» على تحريضه على أكبر دولة حليفة بالخليج للمملكة واصفين «الحضيف» بالخائن للوطن والدين.



أضف تعليق