العدد 4944 بتاريخ 20-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مقتل 13 طالبة في حادث حافلة في اسبانيا

تورتوسا - (أ ف ب)

قتلت 13 طالبة من عدة جنسيات واصيب العشرات في اسبانيا اليوم الأحد (20 مارس/آذار2016) في حادث لحافلتهم في طريق العودة من مهرجان تقليدي.

وأودع 34 جريحا المستشفى بعد ان اصطدمت الحافلة بسيارة في الطريق السيار، بحسب سلطات كاتالونيا في شمال شرق اسبانيا حيث وقع الحادث.

واعلن مدير قسم الصحة في كاتالونيا ان ستة من الجرحى بحالة حرجة.

ومعظم ركاب الحافلة يدرسون في اطار برنامج اوروبي للتبادل الدراسي في منطقة كاتالونيا، بحسب مسؤول الداخلية في المقاطعة جوردي جاني.

واكد هذا الاخير ان جميع القتلى من الاناث وانه تم التعرف على هويات وجنسيات تسعة منهن، دون ان يكشفها.

وركاب الحافلة من الرجال والنساء تتراواح اعمارهم بين 20 و30 عاما وينتمون الى عشرين جنسية خصوصا ايطالية.

وقالت سلطات كاتالونيا انها اتصلت بقنصليات المانيا وبلجيكا وبلغاريا وفرنسا وفنلندا واليونان والمجر وايطاليا وايرلندا واليابان والنروج وهولندا وفلسطين والبيرو وبولندا وتشيكيا وبريطانيا والسويد وسويسرا ونيوزيلاندا واوكرانيا.

ووقع الحادث قبل الساعة السادسة صباحا (الخامسة ت غ) قرب بلدة فريغينالس الصغيرة على بعد نحو 350 كلم جنوب برشلونة بينما كان الطلاب عائدين من مهرجان فالاس في فالنسيا الشرقية.

وذكر جوردي جين مسؤول الشؤون الداخلية لمنطقة كاتالونيا ان السائق "اصطدم بالسياج على الجانب الايمن من الشارع وانحرفت الحافلة الى اليسار بقوة كبيرة لدرجة انها دخلت الى الجانب الاخر من الطريق السريع واصطدمت بسيارة قادمة في الاتجاه المعاكس ما ادى الى اصابة شخصين كانا فيها باصابات.

ونجا السائق من الحادث وتم استجوابه من الشرطة.

وهذا الحادث بين الاكثر دموية في السنوات الاخيرة على طرقات اسبانيا.

 

 

 

 



أضف تعليق