العدد 4944 بتاريخ 20-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


وزير الطاقة وإدارة "بابكو" يستقبلان وفد رفيع المستوى من مسئولي الصحة والسلامة بالمملكة المتحدة

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز

استقبل وزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا مع الإدارة التنفيذية بشركة نفط البحرين "بابكو" وفد رفيع المستوى من مسئولي الصحة والسلامة بالمملكة المتحدة بهدف مناقشة طرق التعاون المشترك في مجالي الصحة المهنية والسلامة حيث جرى اللقاء يوم الإثنين 14 مارس/ آذار في العوالي.

وفي مستهل الاجتماع رحب عبدالحسين علي ميرزا بالرئيس التنفيذي لإدارة الصحة والسلامة ريتشارد جادج وفريقه الذي ضم على كل من مدير التجارة الدولية بيل نيكسون ورئيسة الاتصالات الدولية بمنطقة الشرق الأوسط إيلاين هاربور وذلك بمناسبة زيارتهم لمملكة البحرين وشركة بابكو.

 وأضاف: "لقد أثّرت إدارة الصحة والسلامة بشكل إيجابي على ممارسات الصحة والسلامة ليس فقط في المملكة المتحدة وإنما في العديد من الدول الأخرى. ونحن نثمن العلاقات القائمة بين شركة بابكو وإدارة الصحة والسلامة، متمنين لها دوام الاستمرار والازدهار.

ومن جانبه أثنى جادج على الأداء المتميز لشركة بابكو ليس فقط لتحقيقها مستوى عالمي لأداء الصحة والسلامة ولكن أيضاًنظير جهودها المبذولة للحفاظ على هذا المستوى العالمي. وأضاف قائلاً: "إننا في إدارة الصحة والسلامة نهنئ شركة بابكو بمناسبة تحقيق 16.62 مليون ساعة عمل دون وقوع أية إصابة مضيعة للوقت مما يعد دليلاً واضحاً لمدى التزام إدارة شركة بابكو بأهمية الصحة والسلامة."

وخلال العرض التوضيحي، قام جادج بتسليط الضوء على نشاطات إدارة الصحة والسلامة وأعمالها المختلفة، وتطرق أيضاً إلى كيفية تطور القوانين المرتبطة بالصحة المهنية والسلامة خلال الأعوام المنصرمة في المملكة المتحدة من كونها منظمة لإدارة المخاطر إلى أعمال تجارية تدير مخاطرها بنفسها. كما قدم نبذة عامة عن آخر مبادرات إدارة الصحة والسلامة التي من شأنها التأثير على الأنظمة من خلال استراتيجية "مساعدة بريطانيا في العمل بشكل جيد" والتي تترتكز على ستة محاور.

وتعمل هذه الاستراتيجية على ضمان احتفاظ بريطانيا بسجلها العالمي في مجال الصحة والسلامة وتعزيز المنافع الأخرى المستمدة من النظام. واختتم حديثه قائلاً: "هناك العديد من الدروس المستفادة من التطوير والعمل على هذه الاستراتيجية والتي أعتقد بأنها ستعود بالمنفعة العامة على مملكة البحرين في الحد من إصابات العمل."وفي أعقاب الزيارة سيجري العمل على تطوير العلاقات بين إدارة الصحة والسلامة ومملكة البحرين. وفي الختام، أشاد سعادة وزير الطاقة بمبادرات إدارة الصحة والسلامة، متمنياً لها المزيد من النجاح والتوفيق في مساعيها لتطوير ممارسات الصحة والسلامة حول العالم.

 



أضف تعليق