العدد 4945 بتاريخ 21-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


مهرجان مالمو للسينما العربية يعلن عن مواعيد دورته السادسة

مالمو – مهرجان مالمو للسينما العربية

أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية عن مواعيد دورته الجديدة وهي السادسة من عمر المهرجان، والثانية للسوق السينمائي الذي ينطلق بموازاة المهرجان. وستقام الدورة السادسة للمهرجان ما بين 30 سبتمبر/ أيلول  و 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، فيما تعقد الدورة الثانية لسوق مهرجان مالمو للسينما العربية ما بين 1-3 اكتوبر 2016

ويتضمن برنامج الدورة السادسة للمهرجان باقة واسعة من الأنشطة الثقافية السينمائية، في مقدمتها ثلاث مسابقات رئيسة للأفلام الروائية الطويلة، الروائية القصيرة، والأفلام الوثائقية. وفي جديد المهرجان سيتم استحداث جائزة الجمهور الخاصة لأفضل فيلم روائي وأفضل فيلم وثائقي.

وبالتوازي مع المهرجان ستعقد الدورة الثانية للسوق السينمائي لمهرجان مالمو للسينما العربية، بوصفه منصة للقاء بين صناع السينما العربية ونظرائهم في السويد ودول الشمال الأوروبي. يشكل السوق فرصة للإنتاج السينمائي المشترك، والتوزيع والترويج للإنتاجات العربية في شمال أوروبا وبالعكس، علاوة عن صناديق دعم مشاريع الأفلام

ويفتح باب تسجيل الأفلام للمشاركة في المهرجان اعتبارا من 1 مارس/ آذار 2016 عبر موقع المهرجان على الأنترنت، بينما يبدأ الاكتتاب على اعتمادات السوق والصحافة في 4 مايو/ آيار 2016، علما بأن آخر موعد لتسجيل الأفلام سيكون 30 مايو 2016.

ويعد مهرجان مالمو للسينما العربية المهرجان السينمائي العربي الأكبر خارج حدود العالم العربي، بوصفه حدثا ثقافيا كبيراً ومنبراً للتعاون بين صناع السينما في بلدان الشمال الأوروبي والعالم العربي، وهو يقام سنويا في السويد.



أضف تعليق