العدد 4945 بتاريخ 21-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير "الصناعة" يشارك في المؤتمر والمعرض الدولي الـ 45 لمنظمات التدريب والتطوير

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة

برعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبحضور نائب رئيس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، شارك وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني كمتحدث رئيسي في حفل افتتاح المؤتمر والمعرض الدولي الـ 45 لاتحاد منظمات التدريب والتطوير والذي نظمته جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية وبإدارة مجموعة أوريجن تحت شعار "دروس من القادة".

حيث قدم وزير الصناعة والتجارة والسياحة عرضاً حول فنون القيادة وسبل تطوير العنصر البشري في أي موقع من خلال الإيمان بالعنصر البشري والإنصاف في إعطاء الفرصة للجميع لإثبات الذات والتفوق، مشيراً إلى مثال فريق المارشال البحريني المكون في معظمه من الشباب البحرين المتطوع والذي استطاعت إدارة حلبة الدولية من تطويره وتصدير خبراته ليصبح اليوم محل للبحرين وتمت الاستعانة به فعلياً في سباقات الفورمولا 1 في أبوظبي والهند وأوزباكستان.

كما أشار إلى أنواع القادة فمنهم القائد القسري، والقائد المدرب والقائد الديمقراطي، وأكد أن القائد الجيد هو القائد المتنوع والمرن والذي يعتمد التبصر للوصول إلى الهدف، كما يتوجب أن يتميز بالشجاعة والتواضع وروح الابتكار والمثابرة والإيمان والإخلاص في العمل والمبادرة وخصوصاً في أقوات الأزمات.

وتحت عنوان "المثلث الذهبي"، أشار الوزير إلى ثلاثة عناصر رئيسية هي التعليم والتنشئة، تمكين الشباب، وإشراك القطاع الخاص. وفي هذا الجانب قال إن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة تعمل بجد على تمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة لزيادة حصتها في الاقتصاد سواء من ناحية مركز تنمية الصادرات والحصول على التمويل العام أو الحماية من الإفلاس، مؤكداً أن على القطاع الخاص أخذ دوره في تنمية الاقتصاد وصقل القادة والابتكار وريادة الأعمال.



أضف تعليق