العدد 4945 بتاريخ 21-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الشئون الإسلامية" و "التربية" تدشنان برنامج "أحكام وآداب التلاوة"

المنامة - بنا    

دشنت إدارة الشئون الدينية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بالتعاون مع إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم مؤخراً برنامج الإرشاد المدرسي لمدارس التربية والتعليم للفصل الدراسي الثاني من هذا العام تحت عنوان "تلاوة القرآن الكريم... آدابٌ وأحكام".

وقال مدير إدارة الشئون الدينية محمد طاهر القطان: "لقد خرجنا بهذا البرنامج بعد مشاورات مع إدارة الخدمات الطلابية، مراعين في ذلك احتياجات المدارس من الموضوعات المطروحة، فضلاً عن الأهداف المشتركة بين الوزارتين في مجال التوعية والإرشاد الطلابي".

وتابع "يهدف برنامج "تلاوة القرآن الكريم... آدابٌ وأحكام" إلى التعريف بالأحكام المتعلقة بتلاوة القرآن الكريم، وبيان أهميتها والتعرف على وسائل تعظيم القرآن الكريم في نفوس الطلاب، فضلاً عن بيان آداب وفضائل التلاوة، والتعريف بمراكز وحلقات تحفيظ القرآن الكريم المرخصة".

وأضاف "لقد عكف على إعداد البرنامج نخبة من الباحثين الشرعيين المتخصصين بقسم البحوث والمعاهد والمراكز الدعوية لتغطي المادة جميع الأهداف المراد تنفيذها عبر هذا البرنامج، وحرصاً من إدارة الشئون الدينية على قياس أثر هذا البرنامج، فقد أعد القسم المختص بالإدارة استبانة متخصصة لهذا الغرض تطبق على المدارس المشاركة في هذا الفصل والتي يصل عددها إلى 98 مدرسة من مختلف المراحل الدراسية في جميع المحافظات"، مشيراً إلى أن "الوزارة تعمل باستمرار على رصد وقياس مؤشرات الأداء في مجال الوعظ والإرشاد، وتقييم متطلبات وحاجة المجتمع منها، إضافة إلى تقييم العمل الدعوي عن طريق تحليل محتوى الخطاب الديني الصادر عن الدعاة والوعاظ التابعين للوزارة".



أضف تعليق