العدد 4946 بتاريخ 22-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


حملة فريدة تعود بالذاكرة إلى لحظات عزيزة من حياة سمو أمير البلاد الراحل

المنامة -  جائزة عيسى لخدمة الإنسانية

ضمن استراتيجية جائزة عيسى لخدمة الإنسانية الهادفة إلى الإعداد لإنتاج فيلم وثائقي عن الإسهامات الإنسانية لصاحب السمو أمير البلاد الراحل (طيّب الله ثراه)، أعلنت الأمانة العامة للجائزة أن حملة "أطيب الأيام مع صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة" تستقطب اهتماماً كبيراً على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

والحملة هي مبادرة متميزة تهدف إلى العودة بالذاكرة إلى لحظات خاصة في حياة صاحب السمو الأمير الراحل، وقد بدأت الأمانة العامة للجائزة بتسلّم مجموعات خاصة من الصور والشهادات ومقاطع الفيديو ومن المتوقع استلام المزيد مع استمرار الحملة حتى نهاية أبريل/ نيسان 2016.

للمساهمة في هذا المشروع، يمكن تحميل جميع الصور والمقاطع الفيلمية والإفادات الصوتية على موقع الجائزة الإلكتروني (www.isaaward.org) أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني communication@isaaward.org. وفي حال الحاجة إلى المساعدة في تحميل هذه المواد يمكن الاتصال بالرقم +973 17 366 166. ويتمّ تدعيم الترويج للحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك وانستغرام باستخدام الوسم أو الهاشتاغ #wherewasShIsa.

وسيتم عرض الفيلم الوثائقي المزمع إنتاجه في حفل توزيع جائزة عيسى لخدمة الإنسانية - في دورتها  الثالثة - والمقرر تنظيمها في منتصف العام المقبل برعاية عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بحضور شخصيات عربية وعالمية تمثل قارات العالم.

وتأتي جائزة عيسى لخدمة الإنسانية كمبادرة عالمية من صاحب الجلالة عاهل البلاد بموجب مرسوم ملكي في العام 2009، وتهدف إلى الاحتفاء بأفراد ومنظمات عبر العالم ممن يلعبون دوراً محورياً في خدمة الإنسانية. وتقوم لجنة تحكيم عالمية بتقييم هذه الإنجازات بغض النظر عن العرق والدين والثقافة والقومية والبلد، ويتم تكريم الفائزين بتقديم جائزة مالية قدرها مليون دولار أميركي وميدالية ذهبية وشهادة تقدير.

يذكر أنّ الدورة الأولى لجائزة عيسى لخدمة الإنسانية انطلقت العام 2011 حددت مجالات منح الجائزة في 11 فئة منها خدمة المجتمع والوقاية من الكوارث والإغاثة والتعليم والتسامح الإنساني. والجائزة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط لتكريم العاملين في خدمة الإنسانية، ونجحت في تنظيم دورتين متتاليتين واكتساب حضور عالمي. وتدعو أمانة جائزة عيسى لخدمة الإنسانية، وهي جائزة مستقلة ومحايدة ليست لها أي أهداف سياسية، كل الجهات ذات المساهمات الإنسانية للتــفضل بتقديم ملف مشاركتها للدورة الثالثة. كما يذكر أن من بين الفائزين في الدورات السابقة للجائزة جميلة محمود 2013 من مؤسسة جمعية "ماليزيا الرحمة"، والناشط الاجتماعي اشيوتا سامانتا 2015 من جمهورية الهند.



أضف تعليق