العدد 4946 بتاريخ 22-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"التربية": اعتماد 628 برنامجاً تدريبياً للتطوير المهني

المنامة - بنا

أكد القائم بأعمال وكيل الوزارة للموارد والخدمات بوزارة التربية والتعليم محمد مبارك جمعه أن الوزارة تبذل جهوداً مضاعفة لتوفير التدريب والتمهن اللازمين لكوادرها التعليمية والإدارية والفنية، وفقاً لخطة الوزارة في هذا الجانب.

وأشار إلى أن برامج التمهن ضمن كادر الوظائف التعليمية متواصلة ويستفيد منها شاغلو الوظائف التعليمية بمختلف فئاتهم، وأن عدد المعلمين والاختصاصيين التربويين الذين تمت ترقيتهم خلال العام الماضي ممن أتموا (360) ساعة التمهن المطلوبة للترقي في سلم الوظائف التعليمية، قد بلغ (614) موظفاً وموظفة، وأن هذه البرامج متواصلة خلال العام الدراسي الجاري 2015 - 2016، مؤكدا أن الوزارة تحرص على تنويعها وزيادة عددها ليتمكن اكبر عدد ممكن من شاغلي الوظائف التعليمية من الاستفادة منها، في إطار معادلة ربط الترقي الوظيفي بالتمهن ضمن الكادر، موضحا أن برامج التمهن للعام الجاري تركز بالدرجة الأولى على شاغلي الوظائف التعليمية من الدرجتين الرابعة والخامسة تعليمية في مختلف المراحل التعليمية والإدارات التربوية بالوزارة.

وختم القائم بأعمال وكيل الوزارة للموارد والخدمات تصريحه بأن الوزارة تهتم اهتماما كبيرا بكوادرها البشرية سواء من خلال برنامج التهيئة للمعلمين المستجدين أو التمهن أثناء الخدمة، ومنها أكاديمية التدريس من أجل التعلم ودبلوم التمهن في التربية ودبلوم التمهن في الإرشاد المهني والبرامج التدريبية ضمن برنامج تحسين أداء المدارس، وفقاً لمعايير الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، إضافة إلى برنامج كادر الوظائف التعليمية وبرنامج الرخصة الدولية للحاسوب، كما أن الوزارة حريصة على القيام بالتقييم التربوي للبرامج التي تنفذ في مستوى إدارة التدريب والتطوير المهني، ومنها برامج المرشدين الاجتماعيين وبرامج التنمية المهنية للمعلمين، وبرامج الحاسوب، إضافة إلى الاستمرار في جهودها لتحديد الاحتياجات التدريبية لمختلف إدارات الوزارة وإصدار الدليل السنوي للبرامج التمهنية.

يذكر أن إدارة التدريب والتطوير المهني بوزارة التربية والتعليم اعتمدت خلال الفترة من 2012 إلى 2015 عدد (628) برنامجا تدريبيا للتطوير المهني لمختلف فئات الموظفين في الوزارة، وتمكنت خلال الفترة ذاتها من تدريب (5013) من كوادرها التعليمية والإدارية والفنية، وأن عدد المتدربين في هذه البرامج في تزايد مستمر وفقا للإمكانيات المتاحة.



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | رأفة بالمعلمين والمعلمات يا وزارة التربية 2:42 م نتمنى من الوزارة إعادة النظر في توقيت الدوام بدبلوم التمهن فليس من المعقول أن نعمل منذ الصباح الباكر حتى الساعة الثانية ظهراً ثم ندرس الدبلوم من الساعة الخامسة حتى الثامنة مساءاً ولمدة ٤ أيام في الأسبوع!!! وكل ذلك بدون مقابل، حياتنا الأسرية والإجتماعية تدمرت يا وزارة رد على تعليق
زائر 2 | 2:46 م مذا عن اختصاصيي ومعلمي التربية الخاصة الذين يقبعون تحت الدرجة الرابعة منذ 8 سنوات أو أكثر ؟؟!!! كفاكم ظلما وتعجيزا للمعلم .. ليترقى ويحصل على الدرجة التالية عليه أن يتعذب 4 سنوات كمن يدرس في الجامعة للتو وساعات الدراسة في البكالوريوس لا تتعدى 200! ! حسبنا الله ونعم الوكيل ... رد على تعليق
زائر 3 | منضمة حديثا لبرنامج التمهن 4:01 م تم تسجيلي في دورة تمهن واحدة فقط هذه السنة وبمعدل 30 ساعة تدريبية.
سؤالي للتربية: متى سوف استطيع اكمال 360 ياعة تدريبية؟ بهذا المعدل لن انهي في الاربع سنوات إلا 120 ساعة فقط.
ولاكمال باقي الساعات سوف احتاج الى 12 سنة لانهي برنامج التمهن لمن هم على الدرجة 4