العدد 4947 بتاريخ 23-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةثقافة
شارك:


هيئة الشارقة للكتاب تنظم أمسية شعرية ضمن فعاليات معرض البحرين الدولي للكتاب

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

تنظم هيئة الشارقة للكتاب في تمام الساعة 7:00 من مساء يوم غد الجمعة (25 مارس/ أذار 2016)، أمسية شعرية بعنوان "أصواتٌ من الإمارات"، بمشاركة الشاعرتين حمدة خميس والهنوف محمد.

في هذه الأمسية الشعرية، التي تأتي بعد أيام من استضافة مملكة البحرين لفعاليات يوم الشعر العربي، تستعيد الشاعرتان قصائد في الشعر والحياة، وعن أشياء لهما أو عنهما، عبر تلاوة الكلمات التي ستنساب إلى آذان المتذوقين تباعا.

للشاعرة حمدة خميس تاريخٌ مع الكلمات، فإلى جانب كونها شاعرة وصحفية، هي عضوة في "أسرة الأدباء والكتاب البحرينية"، وفي "اتحاد كتاب وأدباء الإمارات"، وقد نشرت قصائدها في العديد من الصحف العربية، كما ترجمت مختارات من أشعارها إلى عدد من اللغات العالمية، ومن أعمالها الشعرية: اعتذار للطفولة، والترانيم، ومسارات، وأضداد، وعزلة الرمان، ومس من الماء، وغبطة الهوى.. عناقيد الفتنة، وفي بهو النساء وتراب الروح.

أما الشاعرة الهنوف محمد، فهي عضو مجلس إدارة، والمسؤول الثقافي في اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، ومن أهم إصداراتها الشعرية: سماوات، وجدران، وريح يوسف. قامت الهنوف بأعمال الترجمة لمسرحية (ليلة زفاف)، للكاتب الراحل سالم الحتاوي، بالإضافة إلى ترجمتها لبعض النصوص الشعرية.



أضف تعليق