العدد 4948 بتاريخ 24-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


موسكو: خيار سحب قواتنا الجوية من سورية غير وارد بتاتاً

موسكو - د ب أ

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، أن خيار سحب قوات سلاح الجو الروسي بالكامل من سورية غير وارد بتاتا، مؤكدا أن تنظيمي "داعش" و"النصرة" مازالا هدفين مشروعين.

ونقلت عنه شبكة "روسيا اليوم" قوله "أوضحنا أكثر من مرة أن مجموعة قواتنا في سورية معنية بتحقيق مهمات مكافحة الإرهاب، وأن تنظيم داعش وجبهة النصرة المحظورين في روسيا هدفان مشروعان لعمليتنا".

ومن جهة أخرى أعلن ريابكوف أن غياب وفد كردي واسع التمثيل في المفاوضات السورية في جنيف قد يعرقل عملية التسوية السورية كاملة، مشيرا إلى أن "نقص عملية المفاوضات وخللها الخطير المتعلق بغياب التمثيل الكردي، المطلوب والصحيح، قد يشكل عقبة جدية في طريق المفاوضات".

وأكد ريابكوف أن الكثير سيتوقف على إمكانية تجاوز مقاومة أنقرة لمشاركة أكراد سورية في عملية المفاوضات على قدم المساواة مع غيرهم من القوى الممثلة فيها.

يذكر ان روسيا سحبت في وقت سابق الشهر الجاري الجزء الاكبر من قواتها الجوية من سورية بعد مرور اكثر من خمسة اشهر على ارسالها الى هناك لشن هجمات ضد التنظيمات الارهابية.



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | 8:18 ص اشلون اعرفوا موسكو كلمة بتاتا رد على تعليق
زائر 2 | مصالح وبس 9:09 ص اتوقع بعد يومين أو ثلاثة بيطلع بوتين ويقول تم سحب جميع قواتنا!! عشان جديه خليك ساكت احسن ليك
زائر 3 | من البطاطا 9:20 ص لأن جون كيري عطى لافروف هدية بطاطا أمريكية والبطاطا مثل بتاتا هههههه
زائر 4 | صحيح 9:53 ص لن ينسحبوا بتاتاً عن مصالحهم الرئيسية المتمثلة بسوريا حتى لا تذهب إنجازاتهم التي حققوها من خلال إضعاف داعش ومن يساندها، لا تذهب تلك الجهود والإنجازات أدراج الرياح رد على تعليق