العدد 4951 بتاريخ 27-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


وزير الطاقة: لدى البحرين استراتيجية وطنية لاستدامة الطاقة تلبي الاحتياجات والتطلعات

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز

استقبل وزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا في مكتبه بالهيئة الوطنية للنفط والغاز عدد من المسئولين من المجلة المتخصصة “The Oil & Gas Year” برئاسة المديرة الأقليمية Annie Michailidou.

وقد رحب الوزير بهذه الزيارة التي يقوم بها المسئولين في المجلة لمملكة البحرين، بعدها قام باستعراض تطورات صناعة النفط والغاز في المملكة، كما تطرق الحوار إلى تطورات الاستكشاف والإنتاج، وإلى التعاون الإقليمي والصناعات النفطية وسياسات الغاز.

بعدها قدم الوزير عرضاً تفصيلياً لأهم مبادرات قطاع الطاقة في مملكة البحرين، حيث أوضح بأن لدى المملكة استراتيجية وطنية واضحة لاستدامة الطاقة تلبي احتياجات وتطلعات المملكة من الطاقة، وتتضمن 14 مبادرة ومشروع وهي مشروع تطوير مصفاة البحرين، ومشروع استبدال انابيب النفطA-B pipeline ومشروع إنشاء محطة استقبال الغاز الطبيعي المسال، ومشروع توسعة بناغاز، ومشروع الغاز العميق، ومشروع توسعة جيبك، إضافة إلى الاستكشافات النفطية في البحر واليابسة وإنشاء وحدة الطاقة المستدامة، والخطة الوطنية لكفاءة الطاقة، والخطة الوطنية للطاقة المتجددة، إضافة إلى مشروع الربط الخليجي للغاز، وتوريد الكهرباء من خلال شبكة الكهرباء الخليجية.

 كما أوضح خلال المقابلة بأن هذه المشاريع تتكامل فيما بينها لتحقق استدامة الطاقة لمملكة البحرين من خلال ثلاثة أهداف رئيسية هي: أولاً زيادة الإنتاج واحتياطي النفط والغاز والايرادات الحكومية، ثانياً ترشيد استهلاك الطاقة، ثالثاً الاستفادة ببدائل للطاقة الاحفورية.

من جانبهم عبر المسئولين في المجلة المتخصصة  “The Oil & Gas Year”عن بالغ شكرهم وتقديرهم لوزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا على حسن الاستقبال والحوار الشيق،متمنين للمملكة المزيد من التقدم والازدهار.

حضر اللقاء كل من عبدالحسين منفردي وعبدالمجيد حبيب مستشارا وزير الطاقة.

 

 



أضف تعليق