العدد 4951 بتاريخ 27-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البحرين تشارك في اجتماع اللجنة الفنية الخليجية للتمريض الـ31

الجفير - وزارة الصحة

شاركت رئيسة التمريض بالرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة ناهيد علي العوضي بالاجتماع الحادي والثلاثين للجنة الفنية الخليجية للتمريض المنبثقة عن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، في دبي الذي عقد الأسبوع الماضي على مدى يومين متتالين بفندق رافلز دبي.

وقالت العوضي إن جدول أعمال اللجنة قد تضمن العديد من الموضوعات الهامة التي تم مناقشتها، ومنها استعراض انجازات  الخطة الاستراتيجية الخمسية للتمريض للفترة من 2011- 2016، حيث تم تقديم تقرير من كل عضو عن إنجازات كل دولة، وإعداد تقرير ختامي عن كل دولة بالإضافة إلى إعداد الخطة الاستراتيجية الخمسية للتمريض للفترة 2017-2021، واستعرض الأعضاء ما تم إنجازه بشأن تحديث كتاب واقع ومستقبل التمريض بدول المجلس، وتم تقديم عرض من دولة الامارات العربية المتحدة فيما يتعلق  بالإنجازات التي تم تحقيقها ضمن مبادرة تعزيز جاذبية مهنة التمريض 2015. كما اختارت اللجنة شعار يوم التمريض الخليجي المقبل (مارس/ آذار 2017).

إلى ذلك قدم عضو اللجنة بمملكة البحرين عرضاً عن اعتماد النظام الأميركي للتمريض (ماجنت)، وتم مناقشة استحداث تخصصات تمريضية بكليات التمريض بدول مجلس التعاون وموضوع توحيد معايير امتحانات تجديد التراخيص لمزاولي مهنة التمريض في دول مجلس التعاون.

يذكر أن ناصر البدور الوكيل المساعد ومدير مكتب الوزير ومدير منطقة دبي الطبية بالإنابة وعضو الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون قد افتتح فعاليات الاجتماع، وأعرب عن خالص شكره وامتنانه لوزير الصحة ووقاية المجتمع عبد الرحمن بن محمد العويس لدعمه استضافة هذا الاجتماع لما له من أثر إيجابي في تحسين وتطوير مهنة التمريض، والارتقاء بأداء العاملين في المهنة. ونقل تحيات وزير الصحة عبد الرحمن العويس إلى أعضاء اللجنة والمشاركين وتمنياته لهم بالتوفيق والسداد.

وأكد البدور أن دول المجلس أولت اهتماماً كبيراً بتطوير هذه المهنة الغالية، موضحاً دور المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون ممثلاً في شخص مديره العام توفيق بن أحمد خوجة الذي لا يألوا جهداً في دعم أعمال هذه اللجنة الحيوية، وأن استمرارية هذه اللجنة وعقد اجتماعاتها بصفة دورية لدليل واضح على الاهتمام والدعم من قبل الدول الأعضاء. وقدم الشكر للمشاركين على جهودهم المتميزة ودورهم الايجابي لتطوير مهنة التمريض منوهاً في الوقت نفسه بأن مهنة التمريض هي حجر الأساس للرعاية الصحية بدول مجلس التعاون، آملاً أن يخرج هذا الاجتماع بتوصيات بناءة.

من جانبها هنأت عضو اللجنة الفنية بدولة الامارات سمية البلوشي الحضور وكافة أفراد الهيئة التمريضية بيوم التمريض الخليجي والذي يتم الاحتفال به في 13 مارس من كل عام، حيث احتفلت دول مجلس التعاون هذا العام بـ"يوم التمريض الخليجي" تحت شعار "معلوماتية التمريض… رعاية متطورة"، مؤكدةً على الهدف من تخصيص هذا اليوم للاحتفال به ودوره في تعزيز دور التمريض وإبراز أهميته في المجتمع تقديراً لدور وجهود العاملين في هذه المهنة الإنسانية.




أضف تعليق