العدد 4951 بتاريخ 27-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الإمارات تطلق مركبة فضائية لاكتشاف المريخ

الوسط - المحرر السياسي

فازت شركة يابانية بمناقصة إطلاق مركبة إماراتية للمريخ طرحتها الوكالة الفضائية لدولة الإمارات العربية المتحدة، حسبما نقلت صحيفة "الشروق" المصرية.

وسيطلق المسبار الإماراتي لاكتشاف المريخ عام 2020 من قاعدة «تانيجاسيما» الفضائية اليابانية بواسطة صاروخ «أيتش ــ 2آ» الثقيل الياباني الصنع.

ويفترض أن يبلغ المسبار المريخ عام 2021، وهو العام الذي يصادف الذكرى الـ50 لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة. وتعد تلك الرحلة الفضائية أول مشروع تحققه الوكالة الفضائية الإماراتية التي تعتزم مواصلة البحوث الفضائية.

وأعلن حاكم إمارة دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن الإمارات العربية استثمرت في غزو الفضاء مبلغا قدره 20 مليار درهم، ما يعادل 5.44 مليارات دولار.

وكانت الوكالة الفضائية الإماراتية قد وقعت أخيرا في أبوظبي اتفاقية تعاون مع الوكالة اليابانية للطيران والفضاء «جاكسا» تقضى بمساعدة الإمارات العربية على إعداد الخبراء وتمكينهم من استخدام الوحدة اليابانية «كيبو» في المحطة الفضائية الدولية.



أضف تعليق



التعليقات 6
زائر 1 | 5:47 ص هههههههههههههههههه. محد يغلبهم في الفشار هالاماراتيين رد على تعليق
زائر 2 | 6:28 ص فشار؟ قول قهر...بيزاتهم وحاطينها في المكان الصح.
زائر 3 | 6:46 ص المسبار ياباني ومصنوع بعقول يابانية وسيتم اطلاقه من اراضي اليابان. يعني الامارات مجرد ارسلت ليهم فلوس . كالعادة نعطي الدولة الأخرى ثرواتنا عشان تفكر عنا وتكتب انجازات بلدنا. عقبال نشوف مسبار خليجي بعقول خليجية ترى شبابنا فيهم مبدعين رد على تعليق
زائر 6 | 8:36 ص انزين؛ وما هي الإضافة طالما ان العقل اجنبي والمستفيد اجنبي والطالق والمطلوق ليس للامارات الشقيقة دخل فيه
لو وزعوها على البحرينيين كام فكونا من مشكلة الإسكان
اشرايكم رد على تعليق
زائر 7 | 8:58 ص فكرت بيطلقونه من فوق ظهر بعير طلع من اليابان رد على تعليق
زائر 8 | 10:48 ص الف مبروك للإمارات ونحمد الله على هذا التقدم العلمي كخطوة أولى. رد على تعليق