العدد 4951 بتاريخ 27-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزارة الإسكان تشرع في تسليم 322 شقة بسلماباد

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان

صرح الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية خالد الحيدان بأن وزارة الإسكان شرعت صباح اليوم الإثنين (28 مارس/ آذار 2016) في إجراءات تسليم 322 شقة في مشروع سلماباد الإسكاني، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة جمعية التطوير العقارية البحرينية.

وأوضح الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية أن الوزارة قامت بإشعار المنتفعين بالحضور إلى مبنى الوزارة، والتوقيع على عقود الانتفاع وتحويلها إلى الإدارة لاستكمال الإجراءات وتسلم مفاتيح وحداتهم السكنية، مشيراً إلى أن وزارة الإسكان سلمت الشقق إلى ذويها على دفعات متتالية.

وقال إن الموظفين المختصين بإنهاء الإجراءات التعاقدية في إدارة الخدمات الإسكانية قاموا بتزويد المواطنين بالإرشادات القانونية والفنية التي تحدد أبرز البنود القانونية والمالية المدرجة في العقد والتي يجب الإلتزام بها، كمسألة تنظيم إجراء التعديلات الداخلية والخارجية على الوحدات، وذلك من أجل المحافظة على سلامة وجودة الشقة السكنية، فضلاً عن الأمور المتعلقة بسداد الأقساط الشهرية للشقق.

وقال الوكيل المساعد إن عملية تسليم الوحدات أعقبها انتخاب مجالس إدارة اتحاد المنتفعين من قبل أصحاب الشقق للقيام بدورهم الذي حدده قرار وزير الإسكان رقم (188) للعام 2010 لتأسيس اتحاد المنتفعين وآليات عمله، حتى يتم بعد هذه الخطوة إرسال خطاب رسمي من الوزارة باعتماد أعضاء مجلس الإدارة، فضلاً عن مخاطبة الجهات المعنية بشأن اعتماد الاتحادات كمنشآت.

وأشار إلى أن خطوة تأسيس اتحاد للمنتفعين في كل عمارة تهدف إلى تنظيم حقوق القاطنين بناءً على الأطر القانونية التي حددها القرار ، مؤكداً أن هذا التوجه سيعزز مبدأ التعاون والتنسيق بين الوزارة والمنتفعين من أجل المحافظة على شقق التمليك وصيانتها وفقاً لآليات قانونية وإدارية مبتكرة يشارك فيها أصحاب الشقق أنفسهم من خلال مجالس إدارة ولجان منتخبة.    

من جهتهم، أعرب المستفيدون من الشقق السكنية عن خالص شكرهم وتقديرهم لوزارة الإسكان على جهودهم في توفير المسكن الملائم بكامل الاحتياجات التي تخدم المواطنين، مشيرين بذلك إلى أن إجراءات التسليم مرت بكل سلاسة ويسر.




أضف تعليق



التعليقات 13
زائر 1 | هي اللي قدرو عليه ((شقق)) 7:19 ص هي اللي قدرو عليه ((شقق)) رد على تعليق
زائر 2 | وزارة الاسكان 7:35 ص في احد يعرف بالضبط وين يكون بنك الاسكان الي في مدينة عيسى الي تابع لوزارة الاسكان
رحنا مادلينا رد على تعليق
زائر 3 | زائر 2 7:43 ص البنك صاير في جرداب
زائر 8 | أعتقد 8:35 ص في مجمع مدينة عيسى و المعروف مجمع السيف مدينة عيسى
زائر 13 | الفرع الجديد امام المجمع 1:51 م بالضبط امام مدرسة الخنساء في عمارات دانات المدينة
زائر 4 | بنك اﻻسكان 7:44 ص بنك اﻻسكان اﻻ ف مدينة عيسى ورادومينوز بيتزا رد على تعليق
زائر 6 | امسكر البنك 8:22 ص اشلون يعطونه موعد هناك والبنك امسكر عبالي واحد غير
زائر 5 | بيوت سند المنسية 7:56 ص ثلاث سنوات من تخصصت بيوت سند بمجمع ٧٤٥ ولا سلمونا المفاتيح واحنا اصحاب طلبات ٩٢ ، ٩٣ ، ٩٤ ،٩٥
انراجع الموظفين مايردون نكتب في انستغرام الوزارة يحدثون الكلام والله كريم رد على تعليق
زائر 9 | 9:46 ص لو سمحتون متي بتوزعون على طلبات ١٩٩٤تعبنا من الانتظار سووو حل ما يصير ال قاعد يصير رد على تعليق
زائر 10 | 11:17 ص بنك الاسكان بيكون قريب من مركز انجنير عند شقق الجدد رد على تعليق
زائر 11 | 12:31 م شقق !
شقق المشاكل و القضايا ...... رد على تعليق
زائر 12 | 12:35 م ناس توهم مقدمين ( طلبات جديدة )حصلوا على بيوت وناس 25 سنه ما حصلوا بيوت والله الم وقهر رد على تعليق
زائر 14 | وحنا 30 سنه وحنا ننتظر ما بقى من العمر شى الله كريم 8:44 م احنا 30 سنه واحنا ننتظر راح العمر ما بقى منه شي الله كريم رد على تعليق