العدد 4951 بتاريخ 27-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وفد "الشورى" يشارك في مؤتمر رابطة مجالس الشيوخ في الخرطوم

المنامة - بنا

يشارك وفد مجلس الشورى برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى جميلة علي سلمان وعضوية العضو فؤاد أحمد الحاجي، في مؤتمر مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي بمشاركة برلمانية من 20 دولة عربية وإفريقية، والتي ستنعقد خلال الفترة من 30 - 31 مارس/ آذار الجاري، في العاصمة السودانية الخرطوم.

وقالت سلمان إن رؤساء الوفود في مجالس الشيوخ سيناقشون خلال المؤتمر القضايا الأمنية والاقتصادية وقضايا السلام، كما سينظر المؤتمر في كيفية التنسيق بين المجالس وتبادل الخبرات والتدريب وكيفية إعانة المجالس المتقدمة للمتأخرة في أداء مهامها.

وأكدت رئيس الوفد أن اللقاءات الدورية بين المجالس التشريعية العربية والإفريقية بالإضافة إلى جهات مختصة في الجوانب الاقتصادية والقانونية تعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات وصقل القدرات بما يعود بالنفع والفائدة على العملية التشريعية في مجملها والتي تخدم قطاع التجارة والصناعة في مملكة البحرين، كما أنها تعد محطة مهمة لاستعراض الدور الاقتصادي للمملكة في المنطقة وعرض الانجازات التشريعية في المجال الاقتصادي بالأرقام لإبراز أهم الانجازات والإصلاحات التي قادتها البحرين.

من جهته، أشار عضو الوفد فؤاد الحاجي إلى أن رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والوطن العربي تعتبر دليلاً على الاهتمام بمستقبل العالم العربي وإفريقيا بصفة عامة ومستقبل الدول الأعضاء في الرابطة بصفة خاصة، منوهاً باهتمام أعضاء الرابطة بالسلام والتنمية وتعميق الديمقراطية في المنطقة، ودورها في نمو الاقتصاد العربي والإفريقي والاقتصاد العالمي.

يشار إلى أن رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، والتي تتخذ أمانتها العامة من العاصمة اليمنية (صنعاء) مقرّا لها، تعتبر رابطة إقليمية ذات صبغة برلمانية.



أضف تعليق