العدد 4952 بتاريخ 28-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


خالد المؤيد يتنحى عن رئاسة غرفة تجارة وصناعة البحرين

المنامة - المحرر الاقتصادي

أعلن رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد في بيانٍ صادرٍ عنه، تلقت "الوسط" نسخة منه، تنحيه عن رئاسة الغرفة وعضوية مجلس إدارتها.

وقال المؤيد في بيانه "إن الغرفة تمر بمرحلة حرجة في تاريخ مسيرتها".

وأضاف "ابتلى مجلسنا في الفترة الأخيرة بعدم التوافق، فانقسم المجلس إلى حزبين أو أكثر، وتدنى الإخاء إلى مستويات لا أرضى بها على نفسي".

وتابع المؤيد في بيانه الذي أرسل نسخة منه إلى ديوان رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة "لقد نسى بعضنا وتناسى آخرون أننا منتخبون وممثلين للشارع التجاري الذي انتخبنا في عرس ديمقراطي لم تشهد الغرفة مثله في تاريخها، ونسينا كمجموعة أننا ما جئنا إلا لمنفعة هذا الشارع، وخصوصاً في الوضع الاقتصادي الحرج الذي تمر به المنطقة، فجُرّت الوزارة المعنية بشئوننا إلى مستنقع حفرناه بأيدينا، وطُلب من الوزارة أن تُفتي بما لم يُفتى فيه من قبل، ووصلنا الآن إلى بدعة التدوير، فتدوير المراكز في مجلس الإدارة وهو مالم يحدث قط في تاريخ الغرفة الممتد لثلاثة أرباع القرن، وهي سابقة لا يشرفني أن تحدث خلال فترة رئاستي للغرفة، فالمناصب تتغير بين اجتماع مجلس إدارةٍ وآخر من دون ضوابط أو شروط وبأغلبية الحضور".

وأعلنها المؤيد صراحةً عدم اتفاقه مع هذه الفتاوى التي أدلت بها وزارة التجارة، منوهاً إلى أنه لا يرضى بزج الغرفة في خلاف مع الوزارة على أمرٍ بهذه الأهمية.

ورأى المؤيد أنه "من الأجدى أن يُترك أمر هذه الفتوى بأعضاء الغرفة في الجمعية العمومية القادمة نظراً لأهميته قبل إقراره، أما وقد ارتأى أعضاء مجلس الإدارة أن يُعمل بهذه الفتوى المشبوهة والتي ستسبب أضراراً كثيرةً لمجالس الإدارة القادمة، وبعد أن تأكد لي من رجال القانون عدم جواز إجراء الانتخابات التي تمت، بالرغم من احتجاجاتي المتكررة في اجتماع مجلس الإدارة الذي عُقد في 27 مارس/ آذار 2016، فإنني أدعو إلى إلغاء النتيجة والعودة إلى الطريق الصحيح الذي كنّا عليه".



أضف تعليق



التعليقات 8
زائر 3 | المفترض يخلون هيئة الافتاء تعطيهم النص القانوني 5:09 ص أفضل حل رد على تعليق
زائر 7 | صحيح 6:14 ص اشكرك على هذا الموقف.نتمنى ان يكون مواقف الاخرين مثل موقفك.
زائر 14 | نعم 8:22 ص إذا تبون رئيس حاضرين
زائر 12 | 7:03 ص مبادرة جيدة منك
نتمنى أن ترجع كل الأمور لطبيعتها رد على تعليق
زائر 13 | 8:06 ص للاسف الشديد فإن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من المشاكل بين التجار والغرفة ووزارة التجارة والسبب في ذلك يرجع للطائفية البغيضة ولخطط وزارة التجارة في تحميل التجار اعباء مالية كبيرة من خلال الايعاز للجهات المرخصة بتحصيل رسوم او ضرائب مقنعة من ارباح التجار وهذا توجه الدولة بشكل عام في الفترة الأخيرة. ورفع ايجار القسائم الصناعية، وغيرها ...
لا يصح ان يكون في منصب وزير تجارة تاجرا او من عائلة تجارية رد على تعليق
زائر 15 | ..... 9:58 ص اصير اقدم على هذه الوظيفة، انا عاطل عن العمل رد على تعليق
زائر 17 | ليش لاء 5:41 م الباقي بعد مثلك عاطلين
زائر 16 | 11:17 ص خالد المؤيد..الرجل الصح..في الوقت الخطأ رد على تعليق