العدد 4952 بتاريخ 28-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"المواصلات" تفوز بجائزة اتحاد المهندسين العرب لأفضل مشروع وطني في مجالات النقل للعام 2016

المنامة - وزارة المواصلات والاتصالات

حققت وزارة المواصلات والاتصالات المركز الأول في جائزة اتحاد المهندسين العرب لأفضل مشروع وطني في مجالات النقل للعام 2016، وذلك نظير مشروعها المتميز في تطوير شبكة حافلات النقل الجماعي الذي حقق نقلة نوعية في مجال المواصلات العامة في مملكة البحرين.

فقد صرحت وكيل الوزارة للنقل البري والبريد مريم أحمد جمعان بأن الوزارة قامت من خلال هذا المشروع بتطوير شبكة المواصلات لتغطي 77 في المئة من المساحة المأهولة بالسكان في المملكة عبر استخدام 141 حافلة جديدة متطورة تخدم 32 خطاً في مختلف أنحاء المملكة. هذا وأنشأت الوزارة نظاما جديدا للتذاكر الذكية يحاكي التطور القائم في الدول المتقدمة لتحقيق الأفضل لمستخدمي شبكة النقل الجماعي في مملكة البحرين، وقد تميزت الخدمة بتقديم كل الوسائل المعينة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين، كما أنها قدمت خدمات جديدة لم تتواجد في السابق كخدمة "WiFi" المجانية على جميع الحافلات.

وأعربت عن فخرها بالحصول على هذه الجائزة، وتقديرها للجهود القائمة من قبل اتحاد المهندسين العرب على تشجيع الأفراد والجهات الحكومية في البذل بشكل أكبر على تطوير المواصلات العامة والنقل في الوطن العربي. وأشارت إلى أن مشروع تطوير شبكة حافلات النقل الجماعي يعد من أهم المشاريع الاستراتيجية في مملكة البحرين لما يقدمه من خدمات نقل لمواطني المملكة ومقيمها ويساهم في دعم اقتصاد الدولة وتحقيق أفضل مرافق البنية التحتية بما يتوافق مع برنامج عمل الحكومة لتطوير مختلف الأنشطة الحيوية في المملكة.

يذكر أن جائزة اتحاد المهندسين العرب انطلقت دعماً لإمكانيات المهندسين العرب في تحقيق التنمية ورفع شأن مهنة الهندسة والنهوض بمستواها العلمي والمهني ملبية لمتطلبات النهضة في الوطن العربي والارتقاء بمستوى المهندسين العرب. كما أنها تطمح إلى إبراز التخصصات الوطنية والقومية وتحفيز الطاقات العربية الهندسية، وتشجيع العمل الهندسي المتميز ومراكز الأبحاث والدراسات والأكاديميين للانخراط في مجال الإنجازات العلمية.



أضف تعليق