العدد 4952 بتاريخ 28-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزيرة الصحة تبحث مع مستشفى غوفين استقطاب الكفاءات الطبية التركية وتدريب استشاريي "السلمانية"

الجفير - وزارة الصحة

الجفير - وزارة الصحة

استقبلت وزيرة الصحة فائقة الصالح اليوم الثلثاء (29 مارس/ آذار 2016) في مكتبها بمبنى الوزارة في الجفير وفداً من مستشفى (غوفين - GOVEN) التركي وذلك بحضور سفيرة الجمهورية التركية لدى مملكة البحرين هاتون ديميرير.

وفي مستهل اللقاء رحبت وزيرة الصحة بالسفيرة والوفد التركي المرافق لها معربة في الوقت نفسه عن أملها في أن يساهم هذا اللقاء في تعزيز أوجه التعاون بين البلدين الصديقين.

بعد ذلك بحثت الوزيرة ووفد مستشفى (غوفين - GOVEN) التركي مجموعة من الموضوعات والقضايا الصحية التي تهم البلدين الصديقين حيث استهل الوفد التركي اللقاء بتقديم نبذة عن تاريخ تأسيس المستشفى وأهم الخدمات الصحية والعلاجية التي يقدمها.

كما بحثت وزيرة الصحة خلال اللقاء أوجه تعزيز التعاون الصحي بين البلدين الصديقين، إذ أوضحت للوفد توجه وزارة الصحة والتزاما منها بتوجيهات القيادة الرشيدة إلى استقطاب أفضل الخبرات الطبية حول العالم وجلبها إلى البحرين لعلاج المرضى.

وأكدت الوزيرة أن وزارة الصحة وخلال الفترة المقبلة بصدد إرسال وفد من مملكة البحرين لزيارة الجمهورية التركية وذلك بهدف الاطلاع على أوضاع المرضى من المواطنين المنومين في المستشفيات التركية، إلى جانب الاطلاع وبشكل أكبر على الخبرات الطبية ذات الكفاءة العالية التي تمتلكها الجمهورية للنظر في إمكانية الاستفادة منها واستقطابها لزيارة مملكة البحرين لعلاج المرضى وتدريب الأطباء الاستشاريين في مجمع السلمانية الطبي.

من جانبهم، أشاد وفد مستشفى (غوفين -GOVEN) بفكرة القيادة وجهود وزارة الصحة في مملكة البحرين واستقطابها الخبرات الطبية من مختلف دول العالم، مؤكدين إمكانية تعاون المستشفى مع وزارة الصحة في هذ المجال، لافتين إلى إمكانية استقطاب الأطباء والممرضين والطلبة الدارسين لزيارة تركيا والتعرف على أهم الخدمات الصحية التي تقدمها والاطلاع على الكثير من العمليات الجراحية والتي ستكون بالنسبة إليهم مادة علمية وتدريبية غنية وثرية.

هذا وأكدت وزيرة الصحة فائقة الصالح حرص وزارة الصحة على تقديم مختلف أنواع الرعاية الصحية والعلاجية والتأهيلية لجميع المرضى وعدم تردد الوزارة في إيفادهم - إذا ما اقتضت حالتهم ذلك - للعلاج في الخارج وفي الدول التي تمتلك الخبرة والكفاءة المشهود بها لهم عالميا.

وجددت في ختام اللقاء شكرها وتقديرها لسفيرة الجمهورية التركية لدى مملكة البحرين هاتون ديميرير ولوفد مستشفى (غوفين - GOVEN) على حضورهم وتشريفهم، معربة عن أملها في استقطاب الخبرات الطبية التي يمتلكها المستشفى إلى مملكة البحرين في أقرب فرصة ممكنة.



أضف تعليق