العدد 4953 بتاريخ 29-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الإعلام: تدعيم الكفاءات الوطنية الشابة مهنيًا وعلميًا      

المنامة – بنا

أكد وزير شئون الإعلام علي بن محمد الرميحي حرص الحكومة على تنمية الموارد البشرية ورفع كفاءتها المهنية ومؤهلاتها العلمية والأكاديمية، لاسيما في المجال الإعلامي، باعتبارها حجر الزاوية في مسيرة التنمية المستدامة، وغاية كل تقدم في ظل المشروع الإصلاحي والحضاري لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأعرب الرميحي لدى استقباله الباحثين رانيا عبدالمجيد باقر، وحسين عيسى نايم، ومحمد عيسى علي العباسي، بمناسبة حصولهم على درجة الماجستير في تخصص الإعلام والعلاقات العامة من جامعة البحرين والجامعة الأهلية، عن اعتـزازه بالكفاءات الوطنية الشابة من الجنسين، وتفوقها التعليمـي، وإسهاماتها في تطوير البحث العلمي، متمنيًا لهم التوفيق في خدمة الوطن.

وأشاد بازدهار الإنتاج الفكري والعلمـي والثقافي تماشيًا مع أجواء الانفتاح وحرية التعبيـر والإبداع، لافتًا إلى إصدار نحو 1500 رسالة جامعية للماجستير والدكتوراه لباحثين بحرينيين خلال السنوات العشر الأولى فقط من العهد الزاهر لجلالة الملك، وفقًا لإحصاءات المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي.

وأكد أن وزارة شئون الإعلام مهتمة بتحفيـز كوادرها الوطنية على تحسين مستواهم التعليمـي والمعرفي، وقدراتهم البحثية، من خلال تعزيز التعاون المشترك مع الجامعات الوطنية في تطوير البـرامج التدريبية والأكاديمية الإعلامية، وربط مخرجاتها باحتياجات سوق العمل في قطاع الإعلام والاتصال، لافتًا إلى أن الموارد البشرية الوطنية تمثل 97% من إجمالي العاملين بالوزارة.

ومن جانبهم، توجه الباحثون بالشكر والتقدير إلى الوزير على دعمه للكفاءات الوطنية، وتحفيزهم على تطوير إسهاماتهم البحثية في مجال الإعلام والعلاقات العامة، حيث أهدوه نسخًا من إصداراتهم العلمية حول مواضيع: "استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في العلاقات العامة بمملكة البحرين، دراسة تحليلية، قطاع الاتصالات نموذجًا" للباحثة رانيا عبدالمجيد باقر من جامعة البحرين، و"دور وسائل الإعلام في تشكيل اتجاهات الرأي العام البحريني نحو قضايا حقوق الإنسان .. دراسة ميدانية" للباحث حسين عيسى نايم بالجامعة الأهلية، و"اتجاهات النخبة الإعلامية البحرينية نحو البرامج الساخرة .. دراسة ميدانية" للباحث محمد عيسى علي العباسي بالجامعة الأهلية.



أضف تعليق