العدد 4954 بتاريخ 30-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الأعلى للمرأة" يبحث التعاون مع جامعة البحرين الطبية

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة

أشادت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري بمبادرة جامعة البحرين الطبية في مواءمة جهودها في مجال تمكين المرأة، الطالبة والموظفة فيها مع الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، وتعزيز الاستفادة من هذه الخطة وتنفيذ آثارها.

وأعربت الأنصاري عن دعم المجلس لكل الجهود التي تبذلها جامعة البحرين الطبية في مجال تمكين المرأة، وخاصة على صعيد تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وتشكيل لجنة تكافؤ الفرص، وتزويد الجامعة بالخبرات اللازمة في هذا المجال.

 جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر المجلس الأعلى للمرأة مع جامعة البحرين الطبية - الكلية الملكية للجراحين سابقاً - تزامناً مع يوم الطبيب الذي يصادف (30 مارس/ آذار)، حيث تم بحث أوجه التعاون بين الجانبين بما يصب في آثار الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، وركز الاجتماع خاصة على التنسيق المشترك من أجل تنفيذ دراسات وأبحاث تتعلق بالمرأة، إضافة إلى تنظيم فعاليات وبرامج تسهم في تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، وخصوصاً فيما يتعلق بأثر جودة الحياة وبيت الخبرة.

وسلط الاجتماع الضوء على إنجازات جامعة البحرين الطبية منذ بداية تأسيسها، حيث تشكل المرأة أكثر من نصف عدد الموظفين البالغ 159 شخصاً، وتبلغ نسبة البحرينيات بينهن 43%، إضافة إلى أن عدد الطلبة 1338 للفترة 2015- 2016، 64% نساء 67% منهن بحرينيات، إضافة إلى عدد من الأمور النوعية مثل تخصيص بعثات الدكتوراه في مواضيع تخص المرأة، ومتابعة ضمان حصول الخريجات على وظائف بالتنسيق مع تمكين.

كما سلط الاجتماع الضوء على إسهامات اللجنة الاجتماعية في الجامعة والتي حصلت على جائزة Think Pink Bahrain الخاصة بسرطان الثدي، وقامت بحملات جمع الدم وغيرها من البرامج.



أضف تعليق