العدد 4954 بتاريخ 30-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


أزمات تواجه "ام بي سي" لنقل إستديوهات "عرب ايدول" إلى القاهرة

الوسط - محرر منوعات

من حلقات ارب ايدول ( صورة ارشيفية)

 في إجراء  وصف في التقرير الصحافية العربية " بالغرابة"  اذ قررت إدارة شبكة قنوات "ام.بي.سي" نقل استديو برنامج "عرب ايدول " في نسخته القادمة من العاصمة اللبنانية بيروت إلى العاصمة المصرية القاهرة.ولكنّ نقل الإستديو إلى مصر قد يواجه عدة صعوبات تبحث حاليّاً إدارة قناة "ام.بي.سي. مصر"، التي تعتبر أحد أهم قنوات مجموعة "ام.بي.سي."، لإيجاد الحل المناسب لها. في الوقت نفسه  يتردد  موضوع النقل بدواعي امنية وسياسية  من لبنان الى مصر وايضا الهجوم الذي شنته الفنانة احلام مؤخرا على لبنان بعد فشل برنامجها  " الملكة". كما ان "ام.بي.سي." لم تعطِ تبريراً حتى اليوم حول تأخّر عرض البرنامج، وما إذا كان ذلك يتعلّق بأحد أعضاء لجنة التحكيم المؤلّفة من نانسي عجرم واحلام ووائل كفوري وحسن الشافعي.

وجاء  في احد التقارير الصحافية  بان الامر تتعلّق بضيق الوقت الذي يراه البعض متّسعاً، ولكن في الحقيقة، الأمر يتطلّب إجراءات رسميّة مع أجهزة الإستثمار والإعلام والأمن لإتمام ذلك القرار الذي إتّخذته الجهة المعنيّة. أمّا الأزمة الثانية، فتتعلّق بالتوصّل إلى إستديو ذي مساحة كبيرة تتوافق مع مساحة إستديو في لبنان، والذي تتجاوز مساحته الداخليّة 2200 متراً، في حين أنّ أكبر الإستديوهات أو المسارح المصريّة التي من الممكن أن تستوعب هذا البرنامج، لا تزيد مساحتها عن 1500 مترا.

يذكر ان عمليّة النقل أو حتى توقفها، ألا وهي مشكلة البث المباشر، بمعنى أنّ القانون المصري لا يعطي لأيّة قناة أحقيّة النقل المباشر إلّا من مدينة الإنتاج الإعلامي التي لا يزيد أكبر إستديو فيها من حيث المساحة عن 1400 متراً، حيث تفكّر إدارة القناة في تجهيز مسرحٍ من خلال بعض الجامعات الخاصة أو إستديوهات تصوير البرامج في مناطق في الهرم.

  


ارب يدول ...ازمة نقل الاستديوهات


أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | 8:23 ص برنامج ما له لزمه ولا منه فايده رد على تعليق
زائر 4 | ليش حق المواهب زين بس مو احلام 2:00 م ااف
زائر 3 | مواطن عربي 11:11 ص يا صاحب ال mbc قم بتحويل الملاين اللي تصرف علي هذة التفاهات الي بناء بيوت الله في جميع ارجاء الدنيا وإنشاء المعاهد للابحاث العلمية التى تنفع البشرية مثل إيجاد علاجات للامراض المستعصية كالسرطان والوباء الكبدي والابيولا وغيرها وكلها في موازين أعماله . رد على تعليق