العدد 4955 بتاريخ 31-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةثقافة
شارك:


ضمن برنامج التوقيعات بمعرض البحرين الدولي 17 للكتاب

بيير لومبارد يوقع كتاب "قلعة البحرين؛ الميناء القديم وعاصمة دلمون"

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

ضمن برنامج توقيع كتب هيئة البحرين للثقافة والآثار المصاحب لمعرض البحرين الدولي 17 للكتاب، تدشن هيئة الثقافة في تمام الساعة 5:00 مساء من يوم غدٍ السبت (2 أبريل/ نيسان 2016)، آخر إصداراتها باللغة الإنجليزية حول متحف موقع قلعة البحرين في كتاب بعنوان "قلعة البحرين؛ الميناء القديم وعاصمة دلمون" الذي حرره بيير لومبارد، مع مساهمات من مونيك كيرفران وكلاو وهليرت، وذلك في جناح الهيئة بالمعرض.

ويسلط الكتاب الضوء على نشأة وبناء متحف موقع قلعة البحرين الذي تم إنشاؤه لتعزيز تجربة زوار موقع "قلعة البحرين: عاصمة دلمون وميناؤها القديم" المدرج على قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو.

كما ويأتي كتاب "قلعة البحرين، المينا القديم وعاصمة دلمون" كتعريف للموقع ومتحفه المبني على مساحة  2000 متر مربع وعلى واجهة بحرية، حيث حرصت الشركة الدنماركية مصممة المتحف على دمج خبرتها الدولية وملامح العمارة المحلية لتشييد فضاء استثنائي يجمع بين التفاعل، الاستكشاف وذاكرة التاريخ.

هذا المتحف والذي تم افتتاحه في فبراير من عام 2008، ويعرض أكثر من 500 قطعة أثرية تم استكشافها من قبل فرق العمل الدنماركية، الفرنسية والبحرينية في الموقع منذ العام 1954.



أضف تعليق