العدد 4956 بتاريخ 01-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ستمنح الجائزة للكتاب المشتغلين على تنوير المجتمعات فكرياً وثقافياً

هيئة البحرين للثقافة والآثار تطلق "جائزة لؤلؤة البحرين" للمرة الأولى

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

تطلق هيئة البحرين للثقافة والآثار وللمرة الأولى "جائزة لؤلؤة البحرين"، وذلك في تمام الساعة 11:00 صباحاً من يوم غدٍ الأحد (3 أبريل/ نيسان 2016) في جناح هيئة الثقافة بمعرض البحرين الدولي 17 للكتاب، حيث تأتي هذه الجائزة كعربون وفاء للشيخة لولوة بنت محمد آل خليفة؛ رائدة العمل الاجتماعي في مملكة البحرين، والتي اشتغلت من أجل الإنسانية والمجتمع.

وستخصص الجائزة لتكريم الكتاب والباحثين في مجال خدمة وتنمية المجتمعات والارتقاء بها. كما تجيء جائزة لؤلؤة البحرين احتفاء بالكتاب الذين تبنوا الكتابة في مواضيع تسهم في تناول قضية الإنسان وتنوير المجتمعات فكرياً، ثقافياً وحضارياً.

وخلال الحفل سيتم إعلان الجائزة رسمياً وإطلاق المسابقة التي ستقام كل سنتين خلال معرض البحرين الدولي للكتاب، إذ سيتم تسليم الجائزة الأولى العام 2018 مع استكمال مشروع "طريق اللؤلؤ؛ شاهد على اقتصاد الجزيرة"، المدرج على قائمة التراث الإنساني العالمي لليونسكو، أثناء النسخة الثامنة عشرة من معرض البحرين الدولي للكتاب، حيث تكون المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية 2018.

ويأتي إعلان هذه الجائزة بعد جائزتين، كانت هيئة البحرين للثقافة والآثار قد أعلنت عن أسماء الفائزين بهما، حيث فاز بجائزة البحرين للكتاب 2016 كتاب العوامية لكاتبه حسن أبوصبيح، وفاز بجائزة محمد البنكي لشخصية العام الثقافية 2016 الروائي الكويتي الشباب سعود السنعوسي.



أضف تعليق