العدد 4956 بتاريخ 01-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةثقافة
شارك:


ضمن برنامج الفعاليات الثقافة لمعرض الكتاب

كتاب "الطعام ثقافة" يدشن في جناح هيئة الثقافة ومحاضرة تجمع الفنانين بالطهاة

ضمن فعاليات معرض البحرين الدولي السابع عشر للكتاب، يشهد جناح هيئة البحرين للثقافة والآثار في 6:00 من مساء يوم غدٍ الأحد (3 أبريل/ نيسان 2016) تدشين كتاب "الطعام ثقافة"، الذي تصدره هيئة الثقافة، وذلك في سبيل توثيق التجربة الاستثنائية لمهرجان "الطعام ثقافة" والذي نظمته الهيئة ما بين شهري يناير/ كانون الثاني ومارس/ آذار 2016.

ويمثل هذا الكتاب توثيقاً لما حملته تلك التجربة التي دمجت في فعالياتها ما بين فنون التشكيل وفنون الطهي وجمعت مجموعة من الفنانين والطهاة الذين تبادلوا الخبرات على شكل لوحات فنية وأطباق عرضت على الجمهور.

ويأتي الكتاب في إطار التأكيد على وجود الفن في كل جوانب الحياة، وأنه ثمة ما يمكن اكتشافه في ممارسات تعرف بأنها عادية، كالطبخ مثلا. ولكن اللقاء الذي صنعه مهرجان الطعام والذي يعد الأول من نوعه في مملكة البحرين أثبت عكس ذلك، حيث التقى 6 فنانين تشكيلين مع 6 طهاة، عمل كل اثنين منهم على تحضير عمل فني تشكيلي يحمل شيئاً من روح الطاهي، فيما الأطباق الشهية تحمل أثر الفنان الذي رافق الفكرة حتى آخر الطريق.

وسيشهد حفل تدشين الكتاب، عرض فيلم يوثق التجربة، كما سيتواجد الطهاة والفنانون وجهاً لوجه في لقاء مع الجمهور في قاعة المحاضرات بمتحف البحرين الوطني، عند 7:00 من مساء اليوم. وسيحضر كل من الشيف ناريس قمبر والفنانة مروة آل خليفة، الشيف بسّام العلويّ والفنان زهير السّعيد، الشيف نور مراد والفنانة رشا يوسف)، الشيف عايشة العريفي والفنانة راما الحسينيّ، الشيف مايكل سانغ كيو لي والفنان عادل العبّاسيّ، وأخيرًا الشيف سوزي ميسيتي والفنانة ميّاسة السّوديّ.

 



أضف تعليق