العدد 4957 بتاريخ 02-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تهدف لرفع السلامة المرورية وترشيد الطاقة...

"الأشغال" تنتهي من تركيب أضواء متطورة من نوع "LED" لجميع الإشارات الضوئية

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

صرح مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني كاظم علي عبداللطيف بأن الوزارة انتهت من أعمال المرحلة الثانية من مشروع تركيب الأضواء المطورة للإشارات الضوئية، وبهذا تكون الوزارة قد أكملت استبدال أضواء جميع تقاطعات الإشارات الضوئية القديمة وإشارات المشاة في مملكة البحرين بالنوعية الحديثة LED، وبلغ عددها 336 تقاطع إشارة ضوئية بكلفة 513.330 ديناراً.

وأضاف عبداللطيف أنه ضمن متابعة الوزارة لآخر المستجدات والتطورات التكنولوجية في مجال هندسة المرور واهتماماتها بما يستحدث من أساليب ومعدات تساهم في رفع مستوى السلامة المرورية على شبكة الطرق من جهة وترشيد الطاقة من جهة أخرى في مملكة البحرين، ونظراً لأهمية الإشارات ودورها في تنظيم حركة المرور على التقاطعات وتسهيل حركة المرور، ومساعدة السواق على رؤية الإشارات الضوئية بصورة واضحة من مسافة أكبر واتخاذ القرار المناسب للتقدم أو التوقف، فقد قامت الوزارة من خلال المرحلة الأولى من المشروع بتجربة وتقييم هذا النوع الجديد والمتطور من أضواء الإشارات بغرض معرفة مدى ملاءمته للظروف المناخية من حرارة ورطوبة وغبار ومقارنة العمر الافتراضي ومتطلبات الصيانة بالأضواء المستخدمة في مملكة البحرين، وأثبتت هذه التجربة نجاحها وكفاءتها وملاءمتها للاستخدام.

وتابع مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق أن هذه النوعية من الأضواء التي تسمى (Light Emitting Diode (LED أثبتت نجاحاً كبيراً، حيث إن هذه النوعية من الأضواء تتميز بوضوح الرؤية وتعتبر من الأضواء عالية الجودة ذات إضاءة واضحة وشديدة ومناسبة لأجواء المملكة التي تكون مغبرة أو ضبابية في بعض الأوقات سواء في المناطق السكنية أو الخارجية المفتوحة، كما توفر فترة عمل طويلة من دون الحاجة إلى استبدالها، وتصل هذه الفترة إلى أضعاف الفترات التي تعمل فيها الأضواء التقليدية المستعملة سابقاً. بالإضافة إلى كونها اقتصادية من حيث استهلاك الطاقة، حيث إن الأضواء الجديدة تعتبر أقل استهلاكاً للطاقة بما يعادل أقل من الربع مما تستهلكه الأضواء التقليدية، كما سيساهم ذلك تمديد فترة التشغيل في أجهزة المساندة لتشغيل الإشارات بصورة مؤقتة في حال انقطاع التيار الكهربائي الرئيسي.

يذكر أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى في أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2014 بكلفة قدرها 479.820، وتضمنت استبدال الأضواء في 136 تقاطع إشارة ضوئية.

وشدد عبداللطيف على ضرورة التزام السواق بقواعد المرور وعدم تخطي الإشارات الضوئية الحمراء تفادياً لوقوع حوادث مرورية وحفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.




أضف تعليق



التعليقات 9
زائر 1 | 7:03 ص صرف فلوس على اشياء حديثه والاشياء القديمه مشيه شغل يعني بس تضيع المال العام وبعدين قولو عجز وتقشف وضيقو على المواطنين والسبب المسؤلين اللي يضيعون المال العام على اشياء ماليهه داعي وبمبالغ ضخمه بعد رد على تعليق
زائر 3 | .. 8:23 ص حسب فهمي وقراتي للمبلغ هو 500 دينار مو اكثر
زائر 6 | 9:15 ص كلام الوزارة صحيح. الأضواء السابقة كانت انارتها تعبانة وأصحاب النظر الضعيف ما كانوا يشوفونها بشكل جيد من المسافات البعيدة أثناء النهار احياناً. الاضواء العادية تتميز بوضوحها العالي. الحمدلله.
زائر 2 | يعطيكم الله العافية شباب البحرين 7:38 ص اعرفهم الا يبدلون الاشارات شباب نشيطين بس استغرب الشغل كرف والراتب ضعيف رد على تعليق
زائر 7 | ما قلتون عن 12:41 م الإشارات توجد فيها كميرات سرعه ،لو تخلونه مفاجأة إلى السائق حتى لا يأخذ حذره.
زائر 4 | 8:47 ص أطالب بتغيير جميع الإشارات الجانبيه وجعلها معللقه على اعمده حيث ممكن رؤيتها من مسافه بعيدة هذا أولا ثانيا يجب تغيير نظام الأسهم الجانبيه بحيث تفتح وتغلق مع الاشاره وإعطائها وقت أكثر .شكرا رد على تعليق
زائر 5 | 9:05 ص ما اتوقع بتساهم في اي نوع من التغير رد على تعليق
زائر 8 | 11:12 م يا ادارة المرور
لماذا ليس هناك اشارات تعمل بالوقت ويمكن رؤية هذا الوقت ؟ رد على تعليق
زائر 9 | 1:38 ص نخاطب ذوي الاختصاص بهذا الشأن من إدارة المرور او مهندسين الطرق في وزارة الاشغال لسعي لوضع شاشة تظهر الزمن المتبقي لاغلاق الاشارة الضوئية حرصا لسلامة المواطنين وتقليل المخالفات وتجنب الحوادث ولن يكلف الدولة مبالغ طائلة .فبعد استخدام التقنيات الحديثة لرصد المخالفات فهو امر جدا بسيط لذوي الاختصاص وشكرا رد على تعليق