العدد 4957 بتاريخ 02-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"البحرين للعمل التطوعي" تنظم منتدى البحرين التطوعي الأول في 23 أبريل

المنامة - جمعية البحرين للعمل التطوعي

بمناسبة الاحتفال بيوم البحرين للعمل التطوعي ومرور 3 سنوات على تأسيسها، تقيم جمعية البحرين للعمل التطوعي، برعاية هالة جمال، منتدى البحرين التطوعي الأول، بمركز دعم المنظمات الأهلية بالمنامة خلال يومي السبت والأحد (23 - 24 أبريل/ نيسان 2016).

وبينت رئيسة المنتدى أماني النفيعي أن ورق العمل التي يتضمنها المنتدى تشمل محاور مختصة بالعمل التطوعي وتطويره تقدمها مجموعة من الأكاديميين والمختصين في العمل التطوعي والاجتماعي والإداري، إذ يتحدث رئيس جمعية البحرين للعمل التطوعي عبدالعزيز السندي عن أفضل الممارسات الإدارية في المؤسسة التطوعية وتتطرق أنعام النجار من جامعة البحرين في ورقتها إلى حقوق وواجبات المتطوع في المنظمات الأهلية، فيما يتناول نصر الدين آدم من المركز السوداني للعمل التطوعي في ورقته دور المتطوعين في الحد من الكوارث، ولابد من استعراض التجارب الدولية في العمل التطوعي حتى نتطلع عليها عن كثب، فيستعرض الفائز بجائزة كندا للعمل التطوعي محمد سعد تلك التجارب من خلال مشواره الطويل في العمل التطوعي، وتختتم عضو مجلس إدارة جمعية الريادة الشبابية ياسمين جمال اليوم الأول من المنتدى بورقة بعنوان إدارة الفعاليات التطوعية.

وأكدت النفيعي أن اليوم الثاني من فعاليات المنتدى ستتضمن أوراق عمل متميزة إذ سيفتتح اليوم الثاني مدير العلاقات العامة بشركة أسري وائل ميرزا بورقة عمل بعنوان "دور القطاع الخاص في دعم المجال التطوعي"، أما عن تحفيز المتطوعين وتشجيعهم للانخراط في العمل التطوعي وإثرائه فيتناول رئيس الجمعية الخليجية للعمل التطوعي أحمد الرياشي ورقة بعنوان "وسائل تحفيز المتطوعين".

ولا غنى عن التطوع بالإعلام وأهمية الإعلام ودوره في إثراء العمل التطوعي، تتحدث في هذا الموضوع عبير العبدالله من جمعية وطن عربي بلا حدود في الأردن. أما الناشطة في المجال الاجتماعي والتطوعي والتدريبي أماني النفيعي ستتناول ورقتها أهمية الخطة الاستراتيجية في المؤسسة الأهلية نظراً لأهمية التخطيط في العمل الإداري الناجح والمنظم. ويختتم فهد غريب أوراق المنتدى بالتطرق إلى إدماج المتطوعين في تنظيم الفعاليات والمؤتمرات الرسمية والاجتماعية.

من جانبها، قالت عضو اللجنة المنظمة للمنتدى مدينة بوديب إن المشاركة مجانية في المنتدى، وإن باب الاشتراك في المنتدى سيكون مفتوحاً للتسجيل على هاتف رقم 38125144 و35955950، وأنه سيتم قبول التسجيل للأسبقية حيث إن المقاعد محدودة.

وقدم رئيس جمعية البحرين للعمل التطوعي عبدالعزيز راشد السندي خالص شكره وتقديره لهالة جمال لرعايتها ودعمها للمنتدى، مضيفاً أن هذا الأمر ليس بغريب على سيدة نذرت وقتها وجهدها في العمل التطوعي والشكر موصول أيضاً لرئيسة المنتدى المنتدى أماني النفيعي ومسئولة التسجيل مدينة بوديب لجهودهما الكبيرة والمتميزة في التخطيط والإعداد والتنظيم للمنتدى، آملاً أن يحقق المنتدى هدفه المنشود.


راعية المنتدى هالة جمال
رئيسة المنتدى أماني النفيعي


أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 6:12 ص جزاج الله خير وانا و0ي اعمل متطوعه في مستعده لعمل الخير جامعيه معلمة في اي وقتمستعده رد على تعليق