العدد 4958 بتاريخ 03-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةتكنو
شارك:


«فيسبوك» و«تويتر».. أصبحا من مواقع الأمس عند الشباب و«إنستغرام» مفضَّل عليهما

الوسط – محرر المنوعات

تُظهر الإحصاءات الحديثة أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من الشباب يعتبرون «إنستغرام» أكثر أهمية من الفيسبوك وتويتر، حيث يعتبرونهما من «مواقع الأامس»، على الرغم من أن الأول مازال يهيمن على بقية مواقع التواصل بامتلاكه أكثر عدد من المستخدمين في العالم برقم فاق المليار تقريباً ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الإثنين (4 أبريل/  نيسان 2016).

وتنبأ أحد الإحصاءات أن عدد مستخدمي فيسبوك سيصل إلى المليارين ونصف المليار، في عام 2018.

وحالياً، فإن مستخدم الإنترنت لديه في المعدل خمسة حسابات على مواقع مختلفة يستخدمها بشكل منتظم، لذلك يعتقد %92 من أصحاب الأعمال التجارية الصغيرة أن وسائل التواصل الاجتماعي مهمة جدا من أجل النشاطات التسويقية لشدة إقبال الناس من جميع الأعمار عليها.

وتقول الإحصائيات إن مستخدمي تلك المواقع أو الإنترنت عامة يقعون بين الفئة العمرية 13 و45 عاماً تقريباً، ولكن أظهرت الإحصاءات الأخيرة أن عدد المستخدمين فوق تلك الفئة العمرية وحتى 64 عاما في تزايد مشهود، لذا يجب على الشباب عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي الأخذ بعين الاعتبار أن أبويهم، بل وحتى أجدادهم، يستخدمونها ايضا، وانهم على اطلاع بكل ما ينشرونه من صور وأخبار.

كما أكدت الاحصاءات ان %75 من مستخدمي الإنترنت هم من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن كانت أعدادهم شبه معدومة في السنوات العشر الماضية، وتلك النسبة تضم عدداً أكثر من النساء، مقارنة بالرجال، على الرغم من أن الفرق بينهم ليس كبيراً.

وبينت الإحصاءات أيضا أن نصف المستخدمين يدخلون على حساباتهم، مستخدمين الهواتف الجوالة عوضاً عن الكمبيوتر اللوحي منذ أن أصبحت شركات الهواتف النقالة مثل سامسونغ وأبل تسمح بتحميل تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وتشير الإحصاءات إلى أن موقع اليوتيوب هو أكثر المواقع استخداماً لمشاهدة الفيديوهات، حيث إن عدد الفيديوهات التي تشاهد يوميا عبر الموقع تصل إلى اكثر من 4 مليارات فيديو، وهو أكثر موقع لديه القدرة على الوصول إلى الناس الذين تقع أعمارهم بين 18 و45 سنة، كما يحتل الموقع المركز الثالث بعد فيسبوك وغوغل في احصاء عن عدد المستخدمين النشيطين.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 2:55 ص هكذا استطاع الغرب شغل شبابنا . والله المستعان . رد على تعليق
زائر 2 | 2:20 م لا زلت استخدم الفيسبوك لان قليل الناس يدخلونه فآخذ راحتي في الكتابة رد على تعليق