العدد 4958 بتاريخ 03-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


لاغارد: التوصل إلى برنامج "متماسك" لإنقاذ اليونان لا يزال بعيد المنال

واشنطن - د ب أ

قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، في رسالة نشرت مساء أمس الأحد (3 أبريل/ نيسان 2016) إن التوصل إلى برنامج "متماسك" لإنقاذ اليونان لا يزال بعيد المنال.

وكتبت لاغارد في رسالتها إلى رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس: "اعتقادي بشأن المفاوضات الجارية هو أننا ما زلنا على مسافة بعيدة من التوصل إلى برنامج متماسك أستطيع أن أقدمه إلى المجلس التنفيذي".

وأكدت مجدداً أن صندوق النقد الدولي يمكن أن يدعم فقط برنامجاً يتمتع "بمصداقية ومبني على افتراضات واقعية".

ويأتي خطاب لاغارد رداً على خطاب من تسيبراس طالب فيه بتوضيح موقف صندوق النقد الدولي في أعقاب نشر "ويكيليكس" لنسخة مزعومة من محادثة تليفونية أجريت عبر خاصية "الفيديو كونفرانس" بين ممثلين لصندوق النقد الدولي لبحث استراتيجية التعامل مع اليونان.

وقالت لاغارد إن الهدف النهائي لأي إجراءات يجب أن يكون وضع اليونان على طريق "نمو قوي يؤدي تدريجيا إلى خفض الديون إلى المستويات المقبولة" وإلا فإن الثقة لن تعود في اليونان.

كما ذكرت لاغارد أن من مصلحة الشعب اليوناني وصول المفاوضات إلى نتائج بسرعة. ولتيسير ذلك، فإنها سمحت لفريق صندوق النقد بالعودة إلى أثينا ومواصلة المحادثات، بحسب الرسالة.

وأنهت لاغارد خطابها بالقول إن صندوق النقد يجري المفاوضات مع اليونان بروح طيبة ولا يتعامل من خلال التسريبات. وذلك فإنها قررت نشر خطابها إلى تسيبراس على موقع الصندوق على الإنترنت.



أضف تعليق