العدد 4958 بتاريخ 03-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الأشغال": افتتاح حديقة حالة بوماهر المعلقة خلال أسابيع

المنامة - بنا

قال الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني رائد محمد الصلاح إنه تم الانتهاء من كل الأعمال الإنشائية لحديقة حالة بوماهر المعلقة، والتي من المقرر افتتاحها خلال الأسابيع المقبلة.

وأشار إلى أن حديقة حالة بوماهر الواقعة في الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق هي أول حديقة معلقة في البحرين، وبلغت كلفتها نحو 320 ألف دينار.

وأضاف أن مساحة الحديقة المعلقة تبلغ نحو 1.453 متراً مربعاً، وتحتوي على مجموعة من العناصر الترفيهية والبيئية التي تساهم في خلق الجو الأسري الترفيهي. كمنطقة مخصصة لألعاب الأطفال التي روعي في توزيعها شروط السلامة، وتوفير المباني الخدمية مثل دورات المياه وممشى يربط بين المكونات بالإضافة إلى وجود مساحة خضراء تمت زراعتها بأنواع مختلفة من الأشجار والنباتات المتنوعة، كما تم تزويد الحديقة بمقاعد للجلوس والجلسات العائلية المظللة، إلى جانب استخدام العنصر المائي المتمثل في النافورة مما يضفي رونقاً وجمالاً للحديقة. مضيفاً أن الوزارة حرصت عند إعداد تصاميم المشروع التي تم إعدادها بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المحرق أن تخدم جميع شرائح المجتمع.

ونوه إلى أن الحديقة مكونة من دورين، صمم الدور الأرضي لمواقف سيارات تكفي لنحو 40 سيارة، بالإضافة إلى الطابق العلوي الذي يشمل أشجاراً تتأقلم مع مفهوم زراعة أسطح المباني، وأرضية مزروعة، وألعاباً للأطفال. كما يتضمن المبنى ركناً مناسب لكافتيريا واستراحات عائلية في أرجاء الحديقة.

وأوضح الوكيل المساعد أن مثل هذا المشروع يستهدف الانتقال بمستوى الحدائق إلى مرحلة جديدة بحيث يستفاد من العائد المالي بالشكل الأمثل وتكون كل الخدمات متوافرة في مساحة الأرض نفسها.




أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | بوحمد 6:34 ص طيب ليه حديقة قريتنا ما عمل لها افتتاح مثل سائر الحدائق وتم فتح ابوابها في منتصف الليل وبقيت ابوابها مفتوحة 24ساعة لا تغلق وليس بها عامل ؟ لكن اخبركم ليه ما عمل لها افتتاح لانها تفشل حتى الصحافة منعت من تصوريها ووضعها في صفحاتها. ( حديقة أبوقوة) رد على تعليق
زائر 2 | سماهيج 6:43 ص متى بنشوف حدايق ومواقف سيارات نموذجية في سماهيج؟ يوجد اراضي مخصصة ومستملكة لاقامة مواقف سيارات وحدايق لكن لا نرى البلدية يد في اقامة منشآت نموذجية!

عدد من اراضي البلدية تحولت لحدايق خاصة ومخازن ! متى ستحرك البلدية ساكنا! شنو ذنب الاهالي اذا كان العضو البلدي يدور .... رد على تعليق
زائر 3 | أوووة معلقة بعد 6:58 ص ولحالة حالين 70 ٪‏ من البحرينين الجدد و الاسيويين!؟ رد على تعليق
زائر 5 | لهم الاولوية 11:13 ص روح شوف حدايق الحورة والقضيبية شحلاوتها.. من حظ الهنود