العدد 4958 بتاريخ 03-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"مكافحة الفساد" تنظم محاضرتين توعويتين لموظفي سوق العمل وطلبة كلية البحرين

المنامة - وزارة الداخلية

في إطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، والمتضمنة تنظيم حملات توعوية بالتعاون مع كل المؤسسات والهيئات لتعزيز قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، نظمت الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني، محاضرتين توعويتين لموظفي هيئة تنظيم سوق العمل، وطلبة كلية البحرين الجامعية.

وحاضر بالمحاضرتين، اللتين عقد كل منهما على حدة، الباحث القانوني بإدارة مكافحة جرائم الفساد عبدالله راشد الطهمازي، حيث تمت الإشارة إلى عدد من المحاور، أهمها مفهوم الفساد وأنواعه وأسبابه والتشريعات والقوانين المعنية بمكافحة الفساد في مملكة البحرين، فضلاً عن دور الجهات الرسمية وغير الرسمية في مكافحة الفساد بشكل عام ودور إدارة مكافحة جرائم الفساد بشكل خاص، كما تم إبراز دور المؤسسات التعليمية في تعزيز قيم النزاهة والأمانة لدى الطلبة.

كما تضمنت المحاضرتان، الآثار السلبية لجرائم الفساد على المجتمع، منوهة إلى أن من أبرز جرائم الفساد، الرشوة والاختلاس واستغلال الوظيفة والنفوذ، حيث أوضح المحاضر أن المشرع البحريني، شدد العقوبات على كل من يمارس الفساد بكل أنواعه، وتتراوح بين السجن ثلاث سنوات والمؤبد.

وتأتي هاتان المحاضرتان، ضمن الحملة الوطنية لمكافحة الفساد، وتجسيداً لمبدأ الشراكة المجتمعية ومد جسور التعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني.



أضف تعليق