العدد 4958 بتاريخ 03-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةثقافة
شارك:


تزامنا مع يوم المخطوط العربي 2016

"عيسى الثقافي" يفتتح معرض "صور ومعاني.. وثائق وقيم"

الجفير - مركز عيسى الثقافي

أكد نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة على أهمية الوثائق التاريخية في حفظ تراث الأمة وهويتها، والقيم الإنسانية والاجتماعية التي تحملها والتي تساعد في تحصين وبناء مستقبل الأجيال، مشيداً بدور مركز الوثائق التاريخية في مرجعيته في مهمة توثيق وتأريخ مسيرة مملكة البحرين وعلاقاتها بدول الخليج العربي، ومواجهة موجة التحريف والتزييف.

جاء ذلك خلال افتتاحه لمعرض "صور ومعاني... وثائق وقيم" الذي يقيمه مركز الوثائق التاريخية بمركز عيسى الثقافي في الفترة من 4 إلى 6 الشهر الجاري، بالتزامن مع يوم المخطوط العربي تحت شعار (قيم الثقافة... وثقافة القيم) حيث يتضمن مجموعة نادرة من الوثائق والمخطوطات والصور التاريخية التي تحمل قيما ومعاني ترسخ أصالة المجتمع البحريني وتاريخيه الاجتماعي على مستوى دول الخليج العربي، بالإضافة إلى مجموعة نادرة من المقتنيات القديمة.

من جانبه، صرح مدير مركز الوثائق التاريخية بمركز عيسى الثقافي الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة أن المعرض يوثق تسلسل عهود حكام البحرين، تعزز العلاقات الأخوية التاريخية مع حكام دول الخليج العربي، مؤكدا أن المعرض يشهد تفاعلاً واسعاً من قبل الجمهور، وانه سيستقبل الزيارات خلال الفترة الصباحية من 4 إلى 6 أبريل/ نيسان 2016.




أضف تعليق