العدد 4958 بتاريخ 03-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةفيديو
شارك:


دبي:5 مليار دولار عائدات التحول الرقمي

الوسط - المحرر الاقتصادي

أفادت صحيفة "الحياة" اليوم الإثنين (4 أبريل/ نيسان 2016) إن أحدث البيانات الإحصائية تشير إلى أن التحول الرقمي سيقدم لإمارة دبي في غضون السنوات الخمس المقبلة فرصة لكسب عائدات تصل إلى 4.9 مليار دولار.

ومن المتوقع مع قيام الحكومة بتنفيذ الكثير من المبادرات الذكية، أن تعم فوائد التحول الرقمي على كل القطاعات الاقتصادية، خصوصاً النقل والطيران والسياحة.

وقال مهندس حلول الزبائن في شركة سيسكو، أشلي وودبريدج، في كلمة ألقاها في جلسة «التحول الرقمي» التي عقدها «مجلس كبار مسئولي تقنية المعلومات» في الإمارات: «تنفذ قيادة الإمارات العربية المتحدة مبادرات فاعلة بهدف أن تصبح الإمارات المكان الأكثر ذكاء في العالم. وهذه المبادرات تلهم الشركات على الدفع في اتجاه التحول الرقمي. وتقدر سيسكو في استطلاع أجرته أخيراً، أن هذا التحول الرقمي سيساهم في السنوات الخمس المقبلة بنحو 4.9 مليار دولار في الناتج الإجمالي المحلي لإمارة دبي، منها 3.7 مليار للقطاع الخاص. وأشار النائب الأول لرئيس شركة الإمارات العالمية للألومينيوم لشؤون تكنولوجيا المعلومات أحمد الملا، رئيس «مجلس كبار مسئولي تقنية المعلومات»: «إن التكنولوجيا المتغيرة بسرعة تحتم على الشركات مواكبة التطورات والاستفادة منها، ما قد ينطوي على بعض التحديات خصوصاً مع حاجة كبار مسؤولي تقنية المعلومات لمواءمة المبادرات التكنولوجية الجديدة لتتماشى مع أهداف هذه المؤسسات، والسعي في الوقت ذاته لمواجهة التحديات المتمثلة بالمنافسة العالمية ومدى توافر الموارد. ولعل تبادل الوسائل المجربة والمختبرة هي الميزة الأهم للمجلس، اذ يحصل حالياً على استجابة هائلة من المسؤولين المعنيين بقطاع تقنية المعلومات في الإمارات للانضمام اليه».

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة سمارت ورلد عبد القادر عبيد الى ان «مبادرات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى تبني التكنولوجيا الذكية ودفع الابتكار في كل القطاعات «تشكل القوة الدافعة للهيئات والشركات الى متابعة هذا التوجه ومواجهة المنافسة بنجاح على المستوى العالمي. ومن شأن تجربة المجلس أن تقدم المساعدة للشركات في كل أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة لتنفيذ استراتيجيات فعالة تساهم في جذب مزيد من الأعمال والاستثمارات الدولية».

وناقش كبار مسؤولي تقنية المعلومات خلال الجلسة التحديات والفرص التي تنطوي عليها عملية التحول الرقمي محلياً ودولياً. وقال نائب الرئيس لتكنولوجيا المعلومات في شركة أدنوك عبد العزيز آل علي: «إن مبادرات الحكومة تدفع شركات مثلنا للعمل بنشاط على تحقيق التميّز من خلال التحول الرقمي. ونعتقد بأن الحلول الرقمية ستقدم خدمات كثيرة في مجال الأداء، والعمليات، والأمن والتحكم ونمو الأعمال، ونحن نعمل بفاعلية على تحقيق ذلك. لقد وضعنا الخطط اللازمة وبدأنا تنفيذها، وتتمثل خطوتنا التالية في الوصول إلى تكنولوجيا «سماك» التي تنطوي على أبعاد اجتماعية وحركية وتحليلية وسحابية».



أضف تعليق