العدد 4959 بتاريخ 04-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


على هامش اجتماعات الهيئات المالية العربية...

وزير المالية يجتمع مع "وزير التنمية التونسي" و"وزير المالية الفلسطيني" و وزيرة التعاون المصرية"

المنامة - وزارة المالية

وزير المالية مجتمعاً مع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بالجمهورية التونسية الشقيقة

على هامش الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية، اجتمع وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة مع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بالجمهورية التونسية الشقيقة ياسين إبراهيم.

وبحث الجانبان خلال اللقاء اليوم الثلثاء (5 أبريل/ نيسان 2016)، أوجه التعاون القائم بين مملكة البحرين والجمهورية التونسية في المجالات المالية والاقتصادية والاستثمار المشترك، وسبل دعم هذا التعاون وتطويره بما يحقق مصلحة البلدين الشقيقين وشعبيهما.

كما تم التطرق إلى مجمل المستجدات ذات الصلة بالقطاعات المالية والمصرفية إقليمياً ودولياً.

وتقدم الوزير ياسين ابراهيم ببالغ شكره لحسن الوفادة والتنظيم للاجتماعات، مؤكداً حرص بلاده على مزيد من التعزيز لعلاقاتها مع مملكة البحرين في المجالات المالية والاقتصادية ورفع هذه العلاقات إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين الشقيقين.

واجتمع وزير المالية مع وزير المالية والتخطيط بدولة فلسطين الشقيقة شكري بشارة. تم خلال المقابلة بحث سبل دعم وتطوير علاقات التعاون المشترك بين مملكة البحرين ودولة فلسطين في جوانبها المالية والاقتصادية والاستثمارية، كما تم التأكيد على أهمية الدور الذي تقوم به صناديق التمويل العربية في دعم الاقتصاد الفلسطيني والعمل التنموي العربي بوجه عام، وضرورة تعزيز هذا الدور بما ينعكس إيجابياً على عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية في مجملها.

كما اجتمع وزير المالية مع وزيرة التعاون الدولي بجمهورية مصر العربية الشقيقة سحر أحمد محمد عبد المنعم نصر.

تم خلال الاجتماع التنويه بالتعاون الوثيق القائم بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية في المجالات المالية والمصرفية ومختلف أوجه النشاط الاقتصادي، وأكد الجانبان على أهمية البناء على ما تحقق في هذا المجال واستحداث قطاعات جديدة تعزز من هذا التعاون وتثريه في إطار من المصلحة المشتركة،

كما تم التأكيد على الدور الحيوي للتشاور وتبادل الآراء والخبرات خلال اجتماعات الهيئات المالية والعربية في تعزيز عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة العربية على النحو الذي يحقق تطلعات وطموحات دول المنطقة وشعوبها.

وتم كذلك استعراض مجمل التطورات ذات الصلة بالاقتصاد العالمي.


وزير المالية خلال لقائه وزير المالية والتخطيط بدولة فلسطين
وزير المالية ملتقياً وزيرة التعاون الدولي بجمهورية مصر العربية


أضف تعليق