العدد 4959 بتاريخ 04-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


كيري إلى البحرين.. محاربة "داعش" وأزمة اليمن تتصدران

الوسط - المحرر الدولي

يبدأ وزير الخارجية الأميركي جون كيري جولة في الشرق الأوسط وآسيا تشمل البحرين واليابان غداً الأربعاء، يشارك خلالها في اجتماع لنظرائه الخليجيين في المنامة ، وفق ما قالت موقع قناة الحرة اليوم الثلثاء (5 أبريل/ نيسان2016)...

وستتصدر الجهود الدولية لمحاربة تنظيم "داعش" في العراق وسورية محادثات كيري في المنامة، محطته الأولى، إضافة إلى الوضع في اليمن الذي تبدأ أطراف النزاع فيه جولة جديدة من محادثات السلام تستضيفها الكويت في وقت لاحق هذا الشهر.

وتدعم الولايات المتحدة التحالف الذي تقوده السعودية منذ أكثر من عام ضد الحوثيين ودعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في اليمن.

ويبحث الاجتماع بين كيري ووزراء خارجية دول مجلس التعاون في اجتماعهم الخميس التحضيرات المتعلقة بالقمة الخليجية -الأميركية المقرر عقدها في الرياض في 21 أبريل / نيسان المقبل.

ونسبت صحيفة "الإمارات اليوم" إلى الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني قوله إن اجتماع المنامة سيبحث تعزيز العلاقات الخليجية-الأميركية في مختلف المجالات فضلا عن التطورات في المنطقة وجهود تسوية الصراعات الدائرة في سورية واليمن والعراق وليبيا، ومكافحة الإرهاب.

وفي وقت لاحق هذا الأسبوع، سيتوجه كيري إلى مدينة هيروشيما اليابانية حيث سيشارك في اجتماع وزاري لمجموعة الدول الصناعية السبع، تحضيرا لقمة المجموعة المقررة في مايو/ أيار المقبل والتي سيشارك فيها أوباما.

 

 



أضف تعليق