العدد 4959 بتاريخ 04-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الأمين العام لـ "الأعلى للمرأة" تستقبل وزيرة التعاون الدولي المصرية

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة

استقبلت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري، صباح اليوم الثلثاء (5 أبريل/ نيسان 2016) بمقر المجلس، وزيرة التعاون الدولي بجمهورية مصر العربية سحر نصر، وذلك بمناسبة زيارتها لمملكة البحرين للمشاركة في أعمال الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية خلال الفترة (5 - 6 أبريل/ نيسان 2016).

خلال اللقاء، هنأت الأمين العام للمجلس سحر نصر بمناسبة تعيينها وزيرة التعاون الدولي في سبتمبر/ أيلول 2015، مشيرة إلى عمق العلاقات التي تجمع البلدين، وما تشهده من التطور القائم على التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والمجلس القومي للمرأة منذ التأسيس والمبني على تبادل التجارب الرائدة في مجالات نهوض وتمكين المرأة والتخطيط الاستراتيجي التنموي وإدماج احتياجات المرأة لضمان تحقيق تكافؤ الفرص.

وأكدت الأمين العام أهمية تكثيف التعاون على المستوى الإقليمي "العربي" واستثمار جامعة الدول العربية لتفعيل الدور العملي لهذه المنظومة المهمة، وذلك لتوصيل الجهود العربية المتراكمة في المجالات التنموية وخاصة المتعلقة بواقع المرأة العربية وما حققته من قفزات تنموية ملموسة والتركيز على استقطاب وتصدير الخبرات في هذا المجال بصورة عامة. مشيرة إلى تطلع مملكة البحرين بشكل عام والمجلس الأعلى للمرأة للتعاون المشترك والاستفادة من خبرات وتجارب مصر في مجال التعاون الدولي وخصوصاً في مجالات تمكين وتنمية المرأة العربية.

من جانبها، أشادت سحر نصر بجهود قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وما تحقق للمرأة البحرينية من مكتسبات، منوهة بجهود سموها لإبراز مكانة المرأة العربية وشراكتها في تحقيق متطلبات التنمية الشاملة على الأصعدة كافة.



أضف تعليق