العدد 4960 بتاريخ 05-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


للمحافظة على بيانات المؤمن عليهم وضمان استمرارية العمل

"التأمين الاجتماعي" تستحدث موقعاً للتعافي من الكوارث

المنامة - الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي

تنفيذاً للخطة الاستراتيجية للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي والتزاماً منها بتوفير وضمان استمرارية عملياتها التشغيلية للمحافظة على بيانات المستفيدين كافة لدى الهيئة وضمان استمرارية العمل حال حدوث أي طارئ، قامت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي باستحداث موقع للتعافي من الكوارث، وهو موقع احتياطي بديل لموقعها الرئيسي يتم الرجوع إليه في حال حدوث عطل جزئي أو كلي في الموقع الرئيسي للهيئة.

وقد قام عدد من المسئولين بالهيئة بحضور الرئيس التنفيذي إلى جانب ممثلين عن وزارة المالية بزيارة تفقدية للموقع الكائن في الرفاع فيوز، وذلك للاطلاع على سير العمل فيه ومتابعة تطورات العمل ومستجداته والاطمئنان إلى وجود كافة متطلبات الموقع.

يذكر أن موقع الهيئة للتعافي من الكوارث تمَّ تنفيذه والإشراف عليه داخليّاً بجهود موظفي الهيئة وكوادرها، إلى جانب تجهيزه بأجهزة وبنية تحتية متكاملة لتكنولوجيا المعلومات وبحسب المواصفات المعمول بها في مثل هذه المشاريع.

وتستطيع إدارات الهيئة من خلال الموقع ذاته تسيير عملياتها إلى جانب فروع الهيئة المختلفة، وذلك إلى حين استعادة الموقع الرئيسي للهيئة عملياته الطبيعية، وبالتالي ضمان استمرار العمليات التي تقدمها الهيئة واسترجاع البيانات للحفاظ على حقوق المؤمن عليهم وجميع المستفيدين من خدماتها، دون انقطاع حال حدوث أي طارئ.

 وتقوم الهيئة بإجراء التجارب الحية على الموقع باستمرار على مدار العام، للتأكد من فاعلية الأنظمة وكفاءتها.

علماً بأن استحداث هذا المشروع قد تضمن عدة مراحل منذ مطلع العام 2015 بدءاً من اختيار الموقع المناسب بعد دراسته من قبل المختصين، ووصولاً إلى نقل الأجهزة والخوادم والعمل على تشغيلها وتجربتها بصورة فعلية بالشبكة الداخلية في الموقع.

كما تم تشكيل فرق عمل مكونة من الإدارات المعنية في الهيئة لقياس خطة التعافي والتأكد من فعالية الأنظمة وعملها بالشكل المطلوب والتأكد من صحة المعلومات في قواعد البيانات.



أضف تعليق