العدد 4960 بتاريخ 05-04-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الطيارة الأوكرانية السجينة في روسيا تستأنف إضرابها

موسكو - د ب أ

استأنفت الطيارة الاوكرانية نادية سافشينكو التي كانت أشهر سجينة خلال الصراع الأوكراني إضراباً عن الطعام في سجن روسي، طبقاً لما ذكره محاميها اليوم الأربعاء (6 ابريل/ نيسان 2016).

وكتب المحامي مارك فيجين على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "بدأت سافشينكو إضراباً عن الطعام". وكان قد حكم على سافشينكو (34 عاما) بالسجن أكثر من عقدين من الزمان في سجن روسي الشهر الماضي بسبب مقتل اثنين من الصحافيين الروس شرق أوكرانيا. واتهمت سافشينكو بإعطاء القوات الحكومية الأوكرانية الأحداثيات اللازمة للهجوم.

وقبل أسابيع من الحكم، أعلنت سافشينكو أنها ستواصل الاضراب عن الطعام في مسعى لتسريع إجراءات المحاكمة التي تجرى منذ عام ونصف. وكان مسئولون روس قد قالوا إنهم سيدرسون تبادلاً للسجناء من بينهم سافشينكو لكن فقط بعد صدور الحكم.

وأشارت تقارير إعلامية أخيرة إلى أن روسيا ترغب في أن يتم مبادلة سافشينكو بمهرب الاسلحة الروسي فيكتور بوت الذي يقضي عقوبة بالسجن 25 عاماً في الولايات المتحدة. غير أن السفارة الأميركية في موسكو قالت لوكالة الانباء الالمانية (د .ب. أ) إن الولايات المتحدة "لا تعتبر هذا أمراً ممكناً".

وكانت سافشينكو قد استمرت في إضراب عن الطعام العام الماضي لأكثر من 40 يوماً وتعين إعطاؤها عناصر غذائية من خلال حقنها في الوريد.



أضف تعليق